الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 08:59 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
ليس صلاح جاهين.. تعرف علي الشاعر الذي عشق سعاد حسني وكتب فيها شعراَ وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة شكري يستقبل مساعد السكرتير العام ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي النائبة غادة علي: الحكومة الجديدة يجب أن تكون اقتصادية لمواجهة التحديات عروض فنية لفرق قصور الثقافة بشرم الشيخ في احتفالات 30 يونيو بحضور محافظ جنوب سيناء أنشطة وعروض فنية متنوعة في احتفالات ثقافة القليوبية بثورة 30 يونيو جوله تفقدية لوكيل الشباب والرياضة بالقليوبية لمتابعة المشروعات الاستثمارية غدا بدمياط.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش ”مصر جميلة” لرعاية الموهوبين ذكرى ثورة 30 يونيو.. نادي كفر الزيات الرياضي يشهد حفلا فنيا لقصور الثقافة بالموسيقى والفنون التشكيلية.. هيئة قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بالمحلة بحضور محافظ الغربية.. مواهب قصور الثقافة تحيي احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنط

”ميتا” تطلق برنامج ذكاء اصطناعي للشركات الأوروبية الناشئة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت شركة "ميتا" عن إطلاق برنامج ذكاء اصطناعي جديد مفتوح المصدر في فرنسا للشركات الأوروبية الناشئة، التي تواجه صعوبة للحفاظ على قدرتها التنافسية، بحسب الشركة الأمريكية العملاقة.

وقال المسؤول عن الشؤون الدولية في "ميتا" نيك كليغ لوكالة فرانس برس "نواجه مشكلة فعلية في أوروبا، إذ تتفوق علينا الولايات المتحدة والصين بسرعة كبيرة".
وتابع "اعتقدنا لفترة طويلة جداً أنّ الدور الوحيد الذي يتعين على أوروبا أن تؤديه هو التنظيم، بينما يقتصر دور الصين على التقليد والولايات المتحدة على الابتكار".

وأضاف "لا نحقق النجاح بفضل القوانين بل بفضل الابتكار وريادة الأعمال والشراكات بين عمالقة التكنولوجيا والشركات الناشئة الصغيرة، وهو ما يتلاقى مع طموحات هذا البرنامج".
وأُطلق البرنامج الجديد بالشراكة مع "سكايلواي"، وهي شركة تابعة لشركة "إليلد" المخصصة لتوفير خدمات الحوسبة السحابية، وشركة "هاغينغ فايس" الفرنسية التي تشكل منصة تعاونية لنماذج الذكاء الاصطناعي.

وستستخدمه 5 شركات أوروبية ناشئة بين سبتمبر (أيلول) 2024 وفبراير (شباط) 2025.
وأشار بيان إلى أنّ الشركات ستستفيد من "توجيه فني يعطيه باحثون في FAIR، وهو مختبر تابع لشركة ميتا متخصص بالأبحاث المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وستُتاح لها منصة هاغينغ فايس وأدواتها، بالإضافة إلى القوة الحاسوبية لسكايلواي".
وكانت الشركة قد قادت برنامجا مماثلاً في يناير (كانون الثاني)
وتؤيد الشركة المملوكة لمارك زاكربرغ مقاربة "المصدر المفتوح" (الوصول المجاني إلى كود البرمجة) في سيليكون فالي، على عكس منافسيها كـ"اوبن أيه آي".
وقال كليغ "كلما كانت الشركة منفتحة في ما يتعلق بالتكنولوجيا، يصبح من الأسهل على الجميع تحديد الأخطاء وتصحيحها".