الطريق
الثلاثاء 2 يوليو 2024 07:41 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين 2 لأهالي غزة.. تفاصيل بدء تطبيق إجراءات غلق المحال العامة بالمواعيد المحددة بالجيزة.. (صور) بعد تعرضها للتنمر.. هنا الزاهد تخضع لعملية تجميل غدًا.. الأرصاد تحذر من ارتفاع جديد في الحرارة رئيس حي غرب الإسكندرية تكلف بتنفيذ حملة موسعة لإزالة الاشغالات والإعلانات المخالفة بشارع الأمان بمنطقة مينا البصل ضبط ١٠٥ كيلو لحوم وكبده وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأسواق ومحال بحي ثان المحلة نقيب الفلاحين: أزمة الغاز تسببت في زيادة أسعار الأسمدة لمستويات غير مسبوقة في ذكرى ميلاده.. أعمال خلدت اسم وحيد حامد في عالم السينما منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي بفوزة على ”السويس” 3/5 في الدور الثمانية من دوري مراكز الشباب «الجمارك» تدعو المستوردين لتحري الدقة عند إدراج «البند» لسيارات الركوب البترول تعلن الاتفاق على استيراد 12 شحنة غاز لعدم انقطاع الكهرباء خلال الصيف الأهلي يسحق طلائع الجيش برباعية نظيفة في الدوري

النقل الثقيل على الطرق.. ضوابط جديدة لضمان سلامة الجميع

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية عن ضوابط جديدة لسير سيارات النقل الثقيل على الطرق، وذلك في إطار جهودها لضمان سلامة مستخدمي الطرق والحفاظ على الأرواح.

منع مرور سيارات النقل من حمولة 5 أطنان والنقل الثقيل بمقطورة من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 12 ليلاً في المنطقة المحصورة من مطلع محور المريوطية الجديدة في الاتجاهين حتى مدخل محور سعد الدين الشاذلي في الاتجاهين (اتجاه الشرق).

يُسمح بالمرور بتلك المنطقة من الساعة 12 ليلاً وحتى الساعة 6 صباحاً.

يُسمح مرور سيارات النقل والنقل الثقيل على مدار 24 ساعة في المنطقة ما بين مطلعي محور المريوطية الجديد مروراً بصفط اللبن وأعلى المحور وأعلى الزراعي (اتجاه الغرب) وحتى الوصول لمدخل محور الفرق سعد الدين الشاذلي في الاتجاهين.

تعزيز السلامة على الطرق

عزّزت الإدارة العامة للمرور الطريق الدائرى بعددٍ من اللافتات الإرشادية لتوجيه قائدي سيارات النقل الثقيل إلى المسارات البديلة قبل مناطق المنع والتحويلات بمسافات كافية.

جارٍ العمل على الإنتهاء من تركيب باقي اللافتات الإرشادية.

يتم الاستمرار في تعيين الخدمات المرورية بمناطق المنع والتحويلات لإرشاد قائدي سيارات النقل الثقيل للمسارات البديلة.

تُشدّد وزارة الداخلية على ضرورة التزام قائدي سيارات النقل الثقيل بتلك الضوابط الجديدة.

سيتم اتخاذ أقصى العقوبات على المخالفين.

تهيب الوزارة بقائدى سيارات النقل الالتزام بتعليمات السير على الطريق الدائرى حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطرق الآخرين.

تُؤكّد الوزارة على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان تطبيق تلك الضوابط بفعالية.