الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:07 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
شاب ينهي حياته بالقفز من أعلى سطح منزله في الغربية بعد أداء اليمين الدستورية.. السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد 12 يوليو.. كاظم الساهر يلتقي بجمهوره في جدة المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.. وتكليف الدكتورة جاكلين عازر محافظا للبحيرة التشكيل الكامل للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.. إليكم التفاصيل مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف شعبة المصدرين: المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة المجلس التنفيذى لنقابة البترول يهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مفتي الجمهورية: خالص التمنيات بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة في خدمة الوطن محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي موعد مباراة الزمالك وفاركو اليوم بالدوري

بعد وفاة مشجعتي الأهلي.. الشهابي يطالب بإدراج ملف تخفيف الأحمال بجلسات الحوار الوطني

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

دعا ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة المكلف بمراجعة سياسة تخفيف الأحمال التي انتهجتها حكومته طوال الفترة السابقة محملا تلك السياسات مسئولية الحادث المروع الذي شهده محيط استاد مدينة برج العرب وراح ضحيته مشجعتا النادي الأهلي الطالبة نورهان ناصر وصديقتها نرجس صلاح وذلك في أثناء عبورهما الطريق المظلم عقب انتهاء مباراة كرة القدم بين الأهلي والاتحاد السكندري منذ يومين.

وقال الشهابي، في تصريح خاص، إن هذه الحادثة هي حلقة جديدة من مسلسل حوادث الطرق التي تحصد أرواح العشرات من الأبرياء يوميا بسبب تلك السياسة " سياسة تخفيف الأحمال" التي تنفرد بها الحكومة عن غيرها من حكومات دول العالم، لافتا إلى أن مهام أي حكومة الحفاظ على حياة مواطنيها وتخفيف الأعباء عنهم وتوفير سبل الحياة الكريمة ومنها توفير الكهرباء لاستخدامتهم اليومية دون انقطاع وأن يكون تصدير الغاز بعد الاكتفاء محليا منه.

وطالب رئيس حزب الجيل المنسق العام للحوار الوطني ومجلس الأمناء إدراج ملف تخفيف الأحمال بقطع التيار الكهربائي في جلسات الحوار الوطني، متابعًا ضرورة البحث عن سياسات اقتصادية جديدة لا تعكنن على حياة الناس ولا تخفض قيمة الجنيه ولا ترفع التضخم وفى نفس الوقت توفر العملات الأجنبية التي تحتاجها الحكومة للوفاء بالتزاماتها.

وأكد الشهابي أن من هذه السياسات ترشيد الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي مضيفا ولن يكون ذلك إلا بالتوسع فى التصنيع وتوطين الصناعة وتعميقها وجعل من مصر مصنع عالمي بجانب التوسع في استصلاح المزيد من الأراضي الصحراوية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء بجانب التوسع في التصنيع الزراعي.