الطريق
الخميس 4 يوليو 2024 08:47 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تحمل بشرى سارة للمصريين في إفريقيا

أرشيفية
أرشيفية

عقب تقديم المصريين في الخارج مقترحًا لوزارة الهجرة يتضمن تشغيل خطوط جوية من مصر إلى 3 دول إفريقية، حيث لقى استجابة سريعة من قبل وزارة الطيران فور طرحه.

من ناحيتها، أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة، اليوم الخميس، عن شكرها وتقديرها للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، لاستجابتة لمطالب المصريين بالخارج، وتسيير 3 خطوط جديدة للشركة الوطنية مصر للطيران إلى (مقديشيو وأبيدجان وجيبوتي) بالقارة الإفريقية، أثناء شهر يوليو المقبل.

هذا، أوضحت وزيرة الهجرة حرص مؤسسات الدولة على التنسيق المستمر والفعال لخدمة المصريين بالخارج والداخل، مؤكدة تكامل الجهود، ضمن استراتيجية وطنية تستهدف تناغم العمل لراحة المواطنين.

وأضافت أن الجاليات المصرية في الدول الثلاث طالبوا بتوفير خطوط طيران مباشر من وإلى القاهرة، وذلك أثناء لقائهم ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة" والتي نحرص فيها على الاستماع للمصريين حول العالم، مشيدة بجهود وزارة الطيران وشركة "مصر للطيران"، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، وتدشين خطوط جديدة داخل القارة السمراء.

في غضون ذلك، أكدت وزارة الطيران المدني أنه من المخطط تسيير رحلات جوية إلى العاصمة الإيڤوارية أبيدچان اعتبارا من 9 يوليو القادم بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً أيام الأحد والثلاثاء والجمعة، ومن المخطط أن تسير مصر للطيران رحلات جوية تربط بين جيبوتي ومقديشيو ابتداءً من 11 يوليو، وحتى نهاية الجدول الصيفى بمعدل رحلتين أسبوعيًا بخط سير: "القاهرة - جيبوتي - مقديشو - جيبوتي – القاهرة".

اقرأ أيضًا: مفاجأةI تغيرات طقسية جديدة خلال ساعات.. ما السبب؟