الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 11:52 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
6 أسهم قيادية تقتنص 48.6% من قيم تداولات البورصة المصرية وزير الكهرباء: أولوياتنا استقرار إمدادات الطاقة ومراجعة تكاليف التوزيع والإنتاج أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهم وزير التموين الجديد: استكمال أهم المشروعات التي بدأتها الوزارة الكهرباء: تشغيل المرحلة الأولى من الربط بين مصر والسعودية يوليو 2025 ”أون تايم سبورتس” تنقل قرعة تصفيات أمم إفريقيا 2025 غدًا الفيدرالي الأمريكي: لا خفض للفائدة قبل وصول التضخم لـ2% وزير السياحة: زيادة السياح الوافدين وافتتاح المتحف الكبير أهم الأولويات بصور من الطفولة.. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه فادي وزير الإسكان يكشف عن أهم الملفات التى سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة عقب أدائه اليمين الدستورية.. الشربيني يشدد على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مختلف المشروعات التنموية فى ربوع الدولة المصرية تعرف على أبرز المعلومات عن محافظ الأقصر الجديد

طرح فرص للتدريب والعمل داخل مصر وألمانيا.. تفاصيل

جانب من التدريب
جانب من التدريب

نظم المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، اليوم الأحد، يومًا مفتوحًا للشباب الراغبين في التعرف على كل ما يقدمه المركز وكل ما يخص عمليات الهجرة، حيث تضمن عددًا من الجلسات الاستشارية، وذلك بحضور 20 شابا من أصحاب المهن، و20 شابا من الحاصلين على المؤهلات العليا، و7 مهندسين و10 مدربين حرفيين.

ومن ناحيته، قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، إن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة، يلعب دورًا مهمًا كذراع للوزارة، لتنظيم دورات تدريبية لأصحاب الشهادات والعمال من أجل التوظيف، في إطار تأهيل الشباب ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" بالمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.

وشددت السفيرة سها على حرص الوزارة على إعطاء كل الدعم الممكن للمركز ليتمكن من أداء المهام المنوط بها على أكمل وجه، حيث يمثل أحد أذرع الوزارة التي تعمل على خلق البدائل الآمنة في إطار جهودها لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأوضحت أن المركز يعد نموذجًا يحتذى به في التعاون المثمر بين الحكومة المصرية والألمانية، لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الجهود المشتركة لدعم هجرة اليد العاملة والتعاون عبر الشراكات الاستراتيجية، لافتة إلى أن المركز يوفر دورات تدريبية وتأهيلية بمواصفات الدولية لدعم الشباب لإيجاد المسار الوظيفي الصحيح للشباب المصري لسوق العمل الخارجي.

من ناحية أخرى، قالت سارة مأمون، معاون وزيرة الهجرة، والمشرف على المركز المصري الألماني، إن التجربة المصرية الرائدة بشأن التعامل مع ملف الهجرة ونجاح الدولة في وقف التدفقات غير الشرعية ووضع إطار تشريعي وطني لمكافحة تهريب المهاجرين استطاعت أن تحظى باهتمام وتقدير العالم، مضيفة أن الوزارة تعمل وفق استراتجية خاصة بمكافحة الهجرة غير الشرعية؛ تستهدف توفير الفرص الآمنة والبدائل الإيجابية التي تلعب بدورها حلقة هامة في الحد من المشكلة.

اقرأ أيضًا: تحالف الأحزاب المصرية يقترح إطلاق حملة لمواجهة الشائعات المغرضة

وعقب الشرح التفصيلي، ناقش الشباب كافة الخدمات التي يقدمها المركز، حيث ركزت تساؤلاتهم على كيفية الاندماج سريعا مع السوق الألماني والتغلب على تحديات وصعوبات اللغة من التواصل مع المجتمع الألماني، بالإضافة إلى كيفية الحصول على فرص العمل ولفت انتباه أصحاب العمل في السوق الألماني، فضلا عن كيفية تحضير "السي في" الخاص بالمؤهلات والخبرات التي يمتلكها لتقديمها لأصحاب العمل.