الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 09:59 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نقيب الفلاحين: أزمة الغاز تسببت في زيادة أسعار الأسمدة لمستويات غير مسبوقة «الجمارك» تدعو المستوردين لتحري الدقة عند إدراج «البند» لسيارات الركوب البترول تعلن الاتفاق على استيراد 12 شحنة غاز لعدم انقطاع الكهرباء خلال الصيف الأهلي يسحق طلائع الجيش برباعية نظيفة في الدوري ليس صلاح جاهين.. تعرف علي الشاعر الذي عشق سعاد حسني وكتب فيها شعراَ قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة زبقين جنوبي البلاد وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة شكري يستقبل مساعد السكرتير العام ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي النائبة غادة علي: الحكومة الجديدة يجب أن تكون اقتصادية لمواجهة التحديات عروض فنية لفرق قصور الثقافة بشرم الشيخ في احتفالات 30 يونيو بحضور محافظ جنوب سيناء أنشطة وعروض فنية متنوعة في احتفالات ثقافة القليوبية بثورة 30 يونيو

أسامة كمال: حرب غزة كانت اختبارًا للقانون الدولي والمنظمات الأممية والنتيجة ”لم ينجح أحد”

أسامة كمال
أسامة كمال

علق الإعلامي أسامة كمال، على مستجدات حرب غزة، قائلا إن الأخبار متكررة وباتت تشبه لبعضها البعض، مضيفًا: "لما بقرأ عنوان عن جولة تفاوض أو مقترح بوقف إطلاق النار؛ مبقتش عارف هي الجولة رقم كام؟ والمقصود أي مقترح؟ لما بسمع عن مجزرة أو مذبحة.. مبقتش عارف هي دي جريمة جديدة؟ ولا جريمة قديمة؟ ولا جريمة جديدة بنفس طريقة الجرايم القديمة".

وأضاف خلال برنامجه "مساء dmc" المذاع على قناة "‏dmc"، مساء اليوم السبت، أن التقارير الأممية تحذر من المجاعة والجفاف والأوضاع غير الإنسانية في غزة؛ منذ بداية الحرب بشكل متكرر أيضًا، مستكملا: "مبقتش عارف هي التقارير دي بتكلم مين وبتتكلم عن مين؛ ولا الهدف إننا نقرأ ونحس إنه عادي؟ إسمحوا لي.. لأ مش عادي؛ دوري إني أقول لكم ماتتعودوش ومتنسوش، ومتعتبروش اللي بيحصل عادي".

وأوضح أن بعض القوى ترغب في تصدير صورة أن ما يحدث "عاديًا"، متابعًا: "حرب غزة ليست عادية"، حسب قوله.

واستعرض مجموعة من الأخبار معلقًا عليها بشعار "ده مش عادي" والأخبار كانت: "خروج كل المستشفيات عن الخدمة في رفح – مسيرات تستهدف العشرات – استشهاد أكثر من 15 ألف طفل"، كذلك تطرف لتصريحات المنسق الأممي للإغاثة مارتن جريفيث والتي جاء مفادها: "لم يُحاسب ثمة شخص على الجرائم تجاه موظفي الإغاثة".

وذكر العديد من الأسئلة المنبثة عن حرب غزة قائلا: "من سيساءل المجرم ويحقق معه؟ من سيوقف هذا الجنان؟"

وأكد أن حرب غزة ليست عادية؛ بل هي جريمة مكتملة الأركان، مضيفًا: "المجرم معروف للعالم كله، وقفص الاتهام كبير أوي وواقف فيه كل الداعمين والممولين والمؤيدين والصامتين، حرب غزة مش عادية وحطت القانون الدولي والمنظمات الأممية والنظام العالمي في اختبار.. والنتيجة؛ لم ينجح أحد.. لم ينجو أحد.. لم يدفع الضريبة غير الأبرياء".