الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:11 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
شاب ينهي حياته بالقفز من أعلى سطح منزله في الغربية بعد أداء اليمين الدستورية.. السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد 12 يوليو.. كاظم الساهر يلتقي بجمهوره في جدة المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.. وتكليف الدكتورة جاكلين عازر محافظا للبحيرة التشكيل الكامل للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.. إليكم التفاصيل مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف شعبة المصدرين: المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة المجلس التنفيذى لنقابة البترول يهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مفتي الجمهورية: خالص التمنيات بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة في خدمة الوطن محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي موعد مباراة الزمالك وفاركو اليوم بالدوري

أسامة كمال: قائمة العار هي المكان الطبيعي لـ إسرائيل.. العار عليها وعلى من دعمها

أسامة كمال
أسامة كمال

علق الإعلامي أسامة كمال، على قرار أمين عام الأمم المتحدة بشأن إدراج إسرائيل على قائمة الدول المتورطة في إحداث ضرر للأطفال، والمعروفة إعلاميًا بـ"قائمة العار".

وأضاف خلال برنامجه "مساء dmc" المذاع على قناة "‏dmc"، مساء اليوم السبت، أن أنطونيو جوتيريش أبلغ مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة جلعاد إردان بـ ضم دولة الاحتلال إلى قائمة العار، متابعًا: "جلعاد إردان اشتهر بتمزيق قانون الأمم المتحدة بعد الاعتراف بـ فلسطين"، مازحًا: "يبحث الآن عن صورة جوتيريش حتى يمزقها".

وأوضح أن يسرائيل كاتس وزير الخارجية، اعتبر القرار سيؤثر على علاقة إسرائيل بـ دول الأمم المتحدة، معلقًا: "طبعًا دول الأمم المتحدة دلوقتي بتعيط وبتدبدب في الأرض وبتقول لا.. عاوزين يبقى لنا علاقة بقتلة الأطفال".

وعلق "كمال" على إدراج إسرائيل في قائمة العار، قائلا: "بدون قرارات أممية، إسرائيل في مكانها الطبيعي.. في قائمة العار؛ متهمة بممارسة انتهاكات بـ حق الأطفال. متهمة بـ قتل15517 شهيدا من أطفال غزة، وتهديد حياة 3500 طفل بسبب قطع الإمدادات الصحية والغذائية".

وأكمل: "إسرائيل في مكانها الطبيعي بعدما تيّتم بسببها 17 ألف طفل.، إسرائيل في مكانها الطبيعي.. تغرق في العار.. والعار لازم يشمل كل داعم، كل ممول، كل مبرر، كل كاذب، كل مُدلس، كل مزيف للحقائق.. كل صامت عن الحق.. العار كل العار على إسرائيل ومن دعمها"، حسب تعبيره.