الطريق
الخميس 4 يوليو 2024 06:30 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”التكنولوجيا وتحقيق النجاح” في نقاشات قصور الثقافة بمنتدى تنمية الذات

قصور الثقافة
قصور الثقافة


تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات المنتدى الثامن لنقل الخبرة لحملة الماجيستير والدكتوراه بعنوان "تنمية الذات"‏، لرفع كفاءة ومهارة العاملين بديوان عام الهيئة والأقاليم والفروع الثقافية التابعة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

استهلت فعاليات اللقاء المقدم "أونلاين" بإشراف الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، بحديث تناول خلاله الباحث أسامة عبد الوهاب مدير إدارة المقايسات بالإدارة العامة للدعم التقني، دور التكنولوجيا في تنمية الذات، مشيرا إلى أنه أصبح من السهل الحصول على فرص لتطوير الذات عبر التطور التكنولوجي والثورة الرقمية التي ظهرت وساعدت في الوصول إلى المعلومة في أقل وقت ممكن، الأمر الذي ينعكس على خبرات ومهارات الشخص.

وأضاف أن العالم التكنولوجي سيكون بديلا في المستقبل القريب، وهناك الكثير من الأعمال يمكن أن يحقق الفرد النجاح من خلالها كالأعمال البرمجية.

واختتم حديثه بشرح تفصيلي لآليات تنمية المهارات الشخصية وتحقيق النجاح من أهمها: البحث عن أشخاص لديهم نفس الاهتمامات والتعرف على خبراتهم وطرق تطوير مهاراتهم، المشاركة في المؤتمرات، قراءة الكتب بهدف الانفتاح على العالم وتوسيع مدارك العقل، وأخيرا التعامل مع القوة التكنولوجية بإيجابية التي بالتأكيد لو أجاد الشخص توظيفها سوف تتحسن قدراته باستمرار.