الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 09:28 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احتفالا بيوم البيئة العالمي.. لقاءات تثقيفية وورش فنية متنوعة بالقليوبية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

نظم فرع ثقافة القليوبية مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني المعد بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، في إطار احتفالات وزارة الثقافة.

وشهد قصر ثقافة كفر شكر لقاء قدم خلاله الكاتب المسرحي طارق عمران، نبذة تعريفية عن اليوم العالمي للبيئة الذي أقرته الأمم المتحدة في الخامس من يونيو للتعريف بالمشكلات البيئية والعمل على مواجهتها، أعقب ذلك ورشة تصميمات عن الطبيعة ومسرح عرائس للأطفال بحضور ياسر فريد مدير عام الفرع، ولفيف من المثقفين.

وفي قصر ثقافة القناطر الخيرية أقيمت محاضرة بعنوان "عناصر البيئة" ناقش خلالها الأديب محمد عباس أهمية الحفاظ على الموارد البيئية من الملوثات، تلاها ورشة حكي لمناقشة كتاب "خضراء والهواء" تأليف فاطمة المعدول، هذا بجانب ورش تصميم لوحات بالرصاص بعنوان "لا للتصحر" تدريب الفنانة شيرين شحات، وأخرى لعمل أشكال بالفوم بعنوان "بيئتنا الخضراء".

واستمرارا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، نظم قصر ثقافة بنها معرضا فنيا، بجانب إقامة ورشة تصميم أشكال بخامات معاد تدويرها، وعرض فيلم تسجيلي بعنوان "أسرار وخبايا الأرض".

كما أقيمت مجموعة متنوعة من الورش الفنية للأطفال لعمل تصميمات عن الطبيعة بكل من بيت ثقافة طوخ، سنديون، وقها، ومكتبتي البقاشين وكفر علي شرف الدين.