الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 07:45 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منتخب بوركينا فاسو يقلص الفارق أمام مصر بسبب خطأ من الشناوي

منتخب مصر
منتخب مصر

استطاع محمود حسن تريزيجة نجم منتخب مصر ان يحرز الهدف الثاني في شباك بوركينا فاسو، في الدقيقة 6، في المباراة المقامة بينهما علي استاد القاهرة ، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.
وسجل محمود حسن تريزيجة نجم منتخب مصر الهدف الأول في شباك بوركينا فاسو،في الدقيقة 3.
حيث يضم تشكيل منتخب مصر كلا من: محمد الشناوي في حراسة المرمي، محمد عبد المنعم وحمدي فتحي ورامي ربيعة ومحمد هاني في خط الدفاع وإمام عاشور ومروان عطية اما في خط الوسط زيزو وترزيجيه ومحمد صلاح تحت رأس الحربة مصطفي محمد.

وتغاضى الحكم الكينى عن احتساب ركلة جزاء لصالح تريزيجيه فى الدقيقة 39 بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء عن طريق الحارس، لينتهى الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدفين نظيفين.

وفى الدقيقة 55 نجح منتخب بوركينا فاسو فى تسجيل الهدف الأول من كرة رأسية فشل الشناوى فى التعامل معها وسقطت من يديه ليحولها مهاجم بوركينا فاسو بقدمه داخل الشباك، وعقب هدف بوركينا أجرى حسام حسن التغيير الأول بنزول أكرم توفيق بدلا من إمام عاشورالمصاب.

◄ تاريخ مواجهات مصر وبوركينا فاسو :
ويتفوق منتخب مصر علي نظيرة البوركيني خلال المواجهات المباشرة، حيث التقي المنتخبان في 7 مباريات " 4 رسمية و3 ودية".


وتعد مباراة اليوم هي الأولي بينهما في تصفيات كأس العالم، وخلال الـ 7 مواجهات فاز الفراعنة في 4 مباريات وتعادلا المنتخبين سويًا في 3 مواجهات وفشل المنتخب البوركيني في تحقيق أي فوز أمام الفراعنة.

يذكرأن أول المواجهات عام 1973 في الألعاب الأفريقية ونجح منتخب مصر في الفوز بنتيجة 4 -2 ، وكانت المواجهة الثانية عام 1998 في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية وفاز منتخب مصر بهدفين نظيفين.


اما بالنسبه للمواجهه الثالثة كانت ضمن دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2000 ونجح منتخب مصر في الفوز بنتيجة 4-2.
و فاز الفراعنة في مباراة في ٣ مبارات وديه بهدفين نظيفين مقابل التعادل في مباراتين بنتيجة 1-1 و 2-2.

وكانت أخر المواجهات كانت عام 2017 ضمن منافسات نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية وفاز منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي .