الطريق
الخميس 4 يوليو 2024 06:32 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرقابة تقر عرض الإمارات للاستحواذ على حصة من السويدي إلكتريك

الرقابة المالية
الرقابة المالية

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة الكترا انفستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد ELECTRA INVESTMENT HOLDING RSC LTD على أسهم شركة السويدي إلكتريك.

وحسب بيان الرقابة للبورصة اليوم الخميس، فإن عرض الشراء يتضمن حتى عدد 531.84 مليون سهم بنسبة أقلية تمثل 24.5% من الأسهم المصدرة لشركة السويدي إلكتريك بقيمة 1.05 دولار.

وفي وقت سابق نفت شركة السويدي إلكتريك، تعيين أي مكاتب استشارية للبت في عرض الاستحواذ على نسبة 24.5% من أسهم الشركة والمقدم من شركة إليكترا إنفسمنت هولدينج ريستركتد ليمتد الإماراتية.

وأكدت الشركة في بيان ردًا على استفسارات البورصة حول ما نشر بعنوان “السويدي تعيين معتوق وهيرميس مستشاري السويدي في عرض الاستحواذ الاماراتي”، بأنه غير صحيح بالمرة.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على إيداع مشروع عرض شراء اختياري على أسهم شركة السويدي اليكتريك المقدم من شركة اليكترا انفستمنت هولدينج ريستركتد ليميتد الإماراتية.

وحسب بيان مرسل للبورصة، فإن الشركة الإماراتية تعرض شراء 24.5% من أسهم رأس مال شركة السويدي اليكتريك بحد أدنى 15%من أسهم الشركة، وذلك بسعر نقدي 1.05 دولار للسهم، وجاري دراسة العرض من جانب الهيئة العامة للرقابة المالية.

وحسب بيان مرسل للبورصة، فإن انفاق المبلغ سيوجه لاستكمال المشروعات الاستثمارية الحالية وزيادة الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة، من ضمنها مصنع الشركة في السعودية كجزء من أعمال الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي.

موضوعات متعلقة