الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:20 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

ترميم مساجد آل البيت.. مشروع قومي يحمل عبق التاريخ والإيمان

مسجد السيدة زينب
مسجد السيدة زينب

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم السبت 12 مايو لعام 2024، مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، بعد انتهاء أعمال ترميمه وتجديده.

وقال الرئيس السيسي، إن مصر لديها خطة كبيرة لتطوير المساجد، منها مساجد الصحابة وآل البيت.

وأكد خلال افتتاحه لمسجد السيدة زينب أنه سيتم تعويض المواطنين المجاورين لمساجد آل البيت لإخراج المساجد بالشكل التي يليق بها.

ويشهد العالم الإسلامي حاليًا مشروعًا عظيمًا يعكس اهتمامًا خاصًا بالحفاظ على تراثنا الديني وتاريخنا العريق، ألا وهو مشروع ترميم مساجد آل البيت.

الهدف من المشروع

ويهدف هذا المشروع إلى ترميم وتطوير مجموعة من المساجد والأضرحة المباركة التي ترتبط بآل بيت رسول الله ﷺ، كمسجد السيدة زينب والسيدة نفيسة والسيدة رقية والسيد الحسين، وذلك للحفاظ على هذه المعالم الدينية التاريخية وإبقائها شاهدة على عظمة الحضارة الإسلامية.

أهمية المشروع

وترجع أهمية المشروع للحفاظ على تراثنا الديني، وتُعد مساجد آل البيت من أهم المعالم الدينية والتاريخية في العالم الإسلامي، وترميمها يمثل خطوة أساسية للحفاظ على تراثنا الديني للأجيال القادمة.

تعزيز السياحة الدينية

وتُعد هذه المساجد وجهة هامة للسياح الدينيين من جميع أنحاء العالم، وتطويرها سيُساهم في تعزيز السياحة الدينية وجذب المزيد من الزوار.

ويعرف مسجد السيدة زينب بأنه رمزًا للوحدة والتآخي بين المسلمين، حيث يلتقي فيه المسلمون من مختلف الطوائف والمذاهب للصلاة والدعاء، كما يُعد المسجد رمزًا للتاريخ العريق والحضارة الإسلامية في مصر، ويجسد قيم التسامح والمحبة التي يدعو إليها الإسلام.

وفي ضوء ذلك، توجه الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وأعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية ومريدي الصوفية بمصر، بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه بتطوير أضرحة ومقامات الصالحين.

وأشاد بجهود الرئيس غير المسبوقة في جميع القطاعات التي تشهد نهضة كبيرة حاليًا، كما أعرب عن سعادته بقرار الرئيس بتطوير أضرحة آل البيت والصالحين في مصر.

وأضاف القيادة السياسية تهتم بمقامات الصالحين في مصر، وتوجه بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوجيهاته بسرعة إتمام أعمال الصيانة والتطوير بمسجد السيدة زينب رضى الله عنها وجميع مساجد آل البيت، موضحا اهتمام القيادة السياسية بتطوير أضرحة ومساجد آل البيت.

وأوضح "القصبي" حرص القيادة السياسية الدائم على تطوير واجهة مصر الحضارية الإسلامية، ملفتا إلى أنها سيكون لها شأن مختلف عقب الانتهاء من أعمال الترميم والتطوير.

وأكد أن ترميم وتطوير مسجد السيدة زينب رضى الله عنها تم في وقت قياسي مثل غيره من مساجد آل البيت فأصبح تُحفة معمارية.