الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:53 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«المواد الغذائية»: لا مبرر لارتفاع أسعار البن في ظل استقرار سوق الصرف غدًا الأحد البنوك إجازة بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر وزير الاتصالات : 23 مركز إبداع مصر الرقمية ”كريتيفا” فى مختلف المحافظات لدعم رواد الأعمال وزارة الثقافة تطلق ”دوري المكتبات” في دورته الثانية للأطفال بالمحافظات ضمن مبادرة ”بداية” باحث سياسي: إسرائيل تتلقى ضربة غير مسبوقة منذ عام 1948 الذهب يسجل أول انخفاض أسبوعي منذ 3 أسابيع.. «شوف وصل كام» طلب إحاطة حول غلق حديقة الزهرية وضرورة حماية التراث الأخضر في الزمالك علامات إذا ظهرت عليك دليل على الإصابة بالتوحد شعبة الدواء: كتابة الأدوية بالأسماء التجارية أحد أسباب نقصها في السوق غدًا.. بدء تركيب مصيدة قلب المفاعل بالوحدة النووية الثالثة في محطة الضبعة انتقادات واسعة من رواد السوشيال ميديا بسبب ارتفاع أسعار تذاكر أنغام في المتحف المصري استحداث عدد من الخدمات للمواطنين في محاور التنمية البشرية بقافلة جامعة طنطا بمركز كفر الزيات.. تعرف عليها

جولة جديدة لأتوبيس الفن الجميل بالمتحف الإسلامي

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

نظم أتوبيس الفن الجميل، الأربعاء، جولة جديدة للأطفال بمتحف الفن الإسلامي، وذلك ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، وبرامج وزارة الثقافة، وتأتي الجولة تزامنا مع احتفالات اليوم العالمي للمتاحف.

تضمنت الفعاليات تفقد المتحف والاستماع لشروح عن تاريخه وطرازه المعماري، والاطلاع على أهم مقتنياته من آثار إسلامية من أشغال خشبية أو معادن أو سيراميك، بالإضافة للعملات المعدنية والدروع وغيرها.

واستمتع الأطفال خلال الجولة بمشاهدة آثار وتاريخ الحضارة الإسلامية في مصر، وفي نهاية الجولة تم تنفيذ ورشة فنية لرسم لوحة من وحي المتحف باستخدام ألوان الفلوماستر والكانسون الأبيض.

من ناحية أخرى، واستمرارا لأنشطة الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، قدم قصر 25 يناير لثقافة الطفل مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية بروضة السيدة زينب، بالتعاون مع الإدارة الطبية والأزهر الشريف، ضمن المشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، تضمنت ورشة تشكيلات بورق الفوم، بالإضافة لمسابقة في المعلومات العامة، والتوعية بأمراض الصيف وكيفية الوقاية منها.