الطريق
الجمعة 6 سبتمبر 2024 07:28 مـ 3 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يختار ”اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب” في نسخته الـ 56.. فاطمة المعدول وأحمد مستجير وزير العمل يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي غدًا.. انطلاق النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” في الأوبرا الإعلان عن ثالث ورش مهرجان المسرح العربي في دورة كريم عبد العزيز الكهرباء تحدد الأسعار الجديدة للاستهلاك المنزلي وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تستقبل وزير الاقتصاد الإماراتي لمناقشة السياسات الاقتصادية المُحفزة للقطاع الخاص وزيادة الإنتاجية رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات رئيس الوزراء يلتقي رئيس شركة ”زد تي إي” الصينية الرائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بحضور وزير الموارد المائية والري ومفتي الجمهورية.. وزير الأوقاف يشارك احتفال محافظة الشرقية بعيدها القومي لهذا السبب.. الإسماعيلي يستعجل الأهلي لإرسال 28 مليون جنيه روجينا ترد على انتقادات طارق الشناوي لمسلسل سر إلهي أبطال الأوليمبياد وعائلاتهم ومدربيهم في ظهور خاص مع منى الشاذلي الليلة

اشتراطات تمديد الغاز

اشتراطات تمديد الغاز كثيرة كي تساعد جميع العملاء في إتخاذ القرار بتمديد الغاز، ولكن لابد أولًا بالاستعانة بشركة متخصصة لمعاينة المنزل بشكل كامل للتحقق من توافر شروط تركيب خزان الغاز المركزي وكذلك الموافقة على التعبئة والتشغيل، شركة تمتلك أفضل وأكفأ خبراء ومتخصصين في التركيب والصيانة وتوفير أقل سعر.

اشتراطات تمديد الغاز

توجد بعض اشتراطات تمديد الغاز ومن أهمها أن يتم التركيب داخل أسوار المنزل على ألا يكون داخل غرفة مغلقة، وذلك بالإضافة إلى أنه يجب أن تكون المسافة من أقرب باب للشارع كي تتمكن الشركة من التعبئة والتشغيل بكل سهولة ويسر، علاوة على ذلك يمنع بشكل تام ونهائي تركيب خزان الغاز أسفل أو بجوار أي مصدر قابل للاشتعال أو مصدر للشرر أو الكهرباء.

لذلك يجب مراعاة ألا تقل المسافة بين المبنى الخزان عن ثلاث أمتار وعند تركيب خزان الغاز، بالمنشآت الخدمية العامة كالمستشفيات والجامعات والمدارس ومراكز التسوق، يتم عمل غرفة خاصة بتمديد الغاز، من سلك دون سقف ويتم إغلاقه بقفل، وذلك من أجل منع دخول أي أشخاص غير المسؤولين عنها.

أما في حال تركيب خزان الغاز فوق الأرض يجب إنشاء قاعدة خرسانية مرتفعة عن الأرض، وذلك من أجل تركيب خزان تمديد الغاز عليها، لأنه من شروط تركيب غاز تمديد الغاز أن يكون الخزان مدفون بالأرض وبناء غرفه من الأسمنت تحت الأرضيات بقاعدة خرسانية بها رمال ناعمة، وهذه من اشتراطات تركيب خزانات الغاز.

شروط تمديد الغاز

توجد بعض الشروط التي لتمديد الغاز، ومن أهم هذه الشروط الآتي:

  • يفضل وجود دعامات معدنية داخل الخزان من أجل تنفيذ وتركيب على قاعدة الخرسانة.
  • تركيب الغاز فوق الأرض يجب أن يكون مطلي بطلاءات وبالأخص اللون الأبيض لعكس أشعة الشمس وتميزه.
  • يكتب عليه بخط واضح سواء باللغة الإنجليزية أو العربية "غاز البترول شديد الاشتعال".
  • يتم تركيب غاز خزان الغاز المطلي بمواد تقاوم التآكل والصدأ على أن تكون مدفون.
  • يجب وجود شهادة من الشركة لتنفيذ كل الاختبارات والخضوع لها.
  • يتم تركيب خزان الغاز بكل المواصفات والمعايير القياسية الفنية.
  • يجب توصيل أرضية الخزان لمنع تراكم شحنات الكهربائية على جسم الخزان.
  • يجب تركيب محبس الضغط وصمامات الأمان للحماية والأمان التام وكل المستلزمات اللازمة عند تركيب خزان الغاز.

مواصفات فنية عند تركيب خزان الغاز

  • أن تكون مواسير الغاز من النحاس أو الحديد المجلفن ولا يتم استعمال مواسير المياه في تمديد الغاز.
  • يفضل الطلاء والدهان باللون الأبيض أو البرتقالي كل مواسير الغاز لتميزه عن مواسير المياه.
  • تركيب محبس خاص لكل شقة أو وحدة سكنية على حدة، وفي المراكز التجارية والعمائر السكنية.
  • يتم تمديد على الجدران وليس داخل الجدران.
  • يتم الدهان كعازل لمنع حدوث أي تآكل وصدأ وعزل الأرضية.
  • في النهاية ينصح بشكل تام بتركيب كاشف تسربات الغاز.
  • توصيلها بصمام أوتوماتيكي للغلق في حالة حدوث أي تسريب.

من الجدير بالذكر أن اشتراطات تمديد الغاز تحتاج لشركة متخصصة في هذا المجال، تقدم خدمات عالية الجودة وعلى أعلى مستوى من السلام والحماية والأمان لكل المواطنين، لعدم حدوث أخطاء، ننصحكم بالتواصل مع شركة تمديد غاز ضفاف الأمان، لأنها تضمن لكم توفير أفضل خدمة بأفضل وأقل التكاليف، لأنها تعتمد على فريق عمل متخصص في كل المجالات.