الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:07 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«النشء البرمجة».. خطوة جديدة لتطوير التعليم الرقمي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، اجتمعًا بالدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وذلك لمناقشة طرق تطوير المنظومة التعليمية من خلال استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات.

خلال الاجتماع، تم الاتفاق على تطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتICT، فى ضوء إعداد الطلاب للمستقبل، وليتم تطعيمها بالبرمجة وعلوم البيانات؛ كما اتفاق الجانبين على رفع كفاءة معامل الحاسب الآلى فى 3 آلاف مدرسة كمرحلة أولى، على أن يتم التنسيق لاستكمال رفع كفاءة معامل الحاسب الآلى فى المدارس على مستوى الجمهورية فى المراحل اللاحقة.

هذا، وناقش الجانبين سبل تعزيز التعاون المشترك فى تنفيذ مبادرتى أشبال وبراعم مصر الرقمية لإعداد جيل متميز من النشء قادر على اكتشاف آفاق جديدة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وذلك لكى يصبح مؤهلًا لمجتمع مصر الرقمية، حيث تأتي الخطوة بكافة المدارس على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: عاجل| مصدر يكشف مفاجأة في مفاوضات غزة

وفي الختام؛ اتفق الوزيران على إعداد أداة تقييم لمعرفة مستوى الطلاب المتقدمين لمبادرتى أشبال وبراعم مصر الرقمية بحيث يمكن تطبيقها على نطاق واسع من الطلاب، وذلك من خلال إجراء اختبار مسحى للطلاب على مستوى الجمهورية، مما يعطى زخم للتقديم للمبادرتين.