الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

إسعاد يونس لشريف مدكور: ”أنت حالة فريدة”

نشرت الفنانة الكبيرة إسعاد يونس، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، رسالة مؤثرة للإعلامي شريف مدكور.
وكتبت: "شريف مدكور، الحبيب الغالي.. في حديثك بتقول انك طلبت من العلي القدير إنه يديلك علامة تدل علي رضاه، وإنك بتعتبر مرضك علامة لأنه أظهرلك كم الحب اللي الناس بتحبهولك، الحقيقة مش كده بس، الحقيقة إن قدرك شاء إنه يصنع منك رول موديل لناس كتير في شئون كتير".
واضافت: "رول موديل في تعامل الإنسان مع معطياته وأدواته في الدنيا، وإنه يشكل شخصيته وقناعاته بإرادة حرة من داخله، مش طبقا ولا انصياعا لطلبات يمليها الآخرين عليه علشان يعجبهم هما، ويمكن يقضي بقية حياته كاره للنمط اللي اتفرض عليه خوفا من النقد، وبالتالي يعيش كل الرحلة في حالة كذب مستمرة ونفاق مجتمعي رخيص".
وأكملت: "رول موديل في كيفية صياغته لأحداث بتمر عليه، نفس الأحداث اللي ممكن مرورها في حياة شخص آخر تدمره و تحوله لكائن مهزوم تعيس وأحيانا متسول عطف أو متاجر بيه، أو مستسلم تماما لذعر المحيطين بيه وسلوكهم النمطي المأساوي تجاه الظرف، لكن في حالتك أنت، المسألة احتاجت قرارات سريعة وحاسمة، هكذا سأواجه الموقف، هكذا سأتعامل مع المرض، هكذا ستكون فلسفتي في المقاومة وهكذا سأستغل الفرصة لتوعية كل الناس من خلال تجربتي، وأهم أهم ما في الموضوع إني مش حامثل، لا حامثل حزن ولا حامثل فرح ولا حامثل البطولة و الفداء، مفتاحي الوحيد هو البساطة".
واستطردت: "رول موديل لأنك دون أن تدري كسرت أصنام كادت أن تصبح ثوابت، التنمر والسفالة والتدخل في شئون الآخرين والتطاول وفرد الدراع والسوقية كادوا أن يصبحوا نمط حياة وقانون، ومن لا يعجبه عليه أن ينزوي ويصاب بالخرس ويبلع لسانه ويقضي الباقي من عمره يتحسر علي ما فات، فتواجه أنت كل هذا ببساطة وصدق وتسامح القادر وعفو القوي وثقة بالنفس كونتها بعقل مطلع ووعي مستنير وفكر متقدم.. الحقيقة انك حالة فريدة، مضيئة، تشع نورا طيب. تحياتي وحبي".
 يذكر أن الإعلامي شريف مدكور أعلن مؤخرًَا عن إصابته بورم سرطاني خبيث وأنه أجرى جراحة لإستئصال المرض في أحد المستشفيات الحكومية ويخضع حاليًا لتلقي العلاج الكيميائي.
View this post on Instagram

شريف مدكور، الحبيب الغالي في حديثك بتقول انك طلبت من العلي القدير إنه يديلك علامة تدل علي رضاه، و إنك بتعتبر مرضك علامة لأنه أظهرلك كم الحب اللي الناس بتحبهولك، الحقيقة مش كده بس، الحقيقة إن قدرك شاء إنه يصنع منك رول موديل لناس كتير في شئون كتير. رول موديل في تعامل الإنسان مع معطياته و أدواته في الدنيا، و إنه يشكل شخصيته و قناعاته بإرادة حرة من داخله، مش طبقا و لا انصياعا لطلبات يمليها الآخرين عليه علشان يعجبهم هما، و يمكن يقضي بقية حياته كاره للنمط اللي اتفرض عليه خوفا من النقد، و بالتالي يعيش كل الرحلة في حالة كذب مستمرة و نفاق مجتمعي رخيص. رول موديل في كيفية صياغته لأحداث بتمر عليه، نفس الأحداث اللي ممكن مرورها في حياة شخص آخر تدمره و تحوله لكائن مهزوم تعيس و أحيانا متسول عطف او متاجر بيه، أو مستسلم تماما لذعر المحيطين بيه و سلوكهم النمطي المأساوي تجاه الظرف، لكن في حالتك انت، المسألة احتاجت قرارات سريعة و حاسمة، هكذا سأواجه الموقف، هكذا سأتعامل مع المرض، هكذا ستكون فلسفتي في المقاومة و هكذا سأستغل الفرصة لتوعية كل الناس من خلال تجربتي، و أهم أهم ما في الموضوع إني مش حامثل، لا حامثل حزن و لا حامثل فرح و لا حامثل البطولة و الفداء، مفتاحي الوحيد هو البساطة. رول موديل لأنك دون أن تدري كسرت أصنام كادت أن تصبح ثوابت، التنمر و السفالة و التدخل في شئون الآخرين و التطاول و فرد الدراع و السوقية كادوا أن يصبحوا نمط حياة و قانون، و من لا يعجبه عليه أن ينزوي و يصاب بالخرس و يبلع لسانه و يقضي الباقي من عمره يتحسر علي ما فات، فتواجه أنت كل هذا ببساطة و صدق و تسامح القادر و عفو القوي و ثقة بالنفس كونتها بعقل مطلع و وعي مستنير و فكر متقدم. الحقيقة انك حالة فريدة، مضيئة، تشع نورا طيب. تحياتي و حبي ????

A post shared by Esaad Younes (@essyounis) on Jun 9, 2019 at 1:51pm PDT