الطريق
الإثنين 8 يوليو 2024 01:22 مـ 2 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«منها صحة الدماغ».. 5 فوائد غير متوقعة للكيوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الكيوي فاكهة لذيذة وصحية، وهي مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين ج والألياف وفيتامين ك. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الجسم من الأمراض.

فيما يلي 5 فوائد غير متوقعة للكيوي وفقًا لما جاء في موقع "هيلث لاين" المعني بالصحة:

1. تحسين صحة القلب

يحتوي الكيوي على مركبات تسمى الفلافونويد، والتي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الضار، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

2. تعزيز الهضم

الكيوي غني بالألياف، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم حركة الأمعاء ومنع الإمساك كما أنه يحتوي على إنزيم يسمى الأكتينيدين، والذي يمكن أن يساعد في تكسير البروتين، مما قد يسهل الهضم.

3. تحسين صحة الجلد

الكيوي غني بفيتامين ج، والذي يمكن أن يساعد في إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يحافظ على صحة الجلد كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس.

4. تعزيز المناعة

الكيوي غني بفيتامين ج، والذي يمكن أن يساعد في تعزيز جهاز المناعة كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الجسم من الأمراض.

5. تحسين النوم

يحتوي الكيوي على مركب يسمى tryptamine، والذي يمكن أن يساعد في تعزيز إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي يلعب دورًا في النوم. كما أنه يحتوي على فيتامين ب6، والذي يمكن أن يساعد أيضًا في النوم.

بالإضافة إلى هذه الفوائد، يحتوي الكيوي أيضًا على فوائد أخرى، مثل:

تحسين صحة العينين.
حماية من السرطان.
تحسين صحة الدماغ.

يمكن تناول الكيوي طازجًا أو إضافته إلى العصائر والسلطات.