الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

8 أسباب تهدد بشرة المرأة بالخطورة في الشتاء.. تعرف عليها

أسباب تهدد بشرة المرأة بالخطورة في الشتاء
أسباب تهدد بشرة المرأة بالخطورة في الشتاء

بعض النساء ترتكب أخطاء وهو عدم تنظيف بشرتهن من مستحضرات التجميل وإزالة المكياج بشكل كامل عند خلودهم إلى النوم ولا سيما في فصل الشتاء، ما يجعلهن أكثر عرضة للأمراض الجلدية، ووفق عددا من خبراء التجميل والعناية بالبشرة قد تتفاهم المشكلة بسبب ترك المكياج على بشرتهن والنوم به إلى مشكلات عديدة، وفي هذا التقرير نوضح أبرز المشكلات التي تواجه البشرة عند النوم بالمكياج ليلا.


1 - ظهور التجاعيد

فيؤدي تُحطم البروتينات الأساسية الداعمة للبشرة، مثل الكولاجين،إلى ترهل البشرة واسمرارها وإصابتها بالتلف، فتزداد علامات الشيخوخة المبكرة.

2 - بهتان البشرة

إهمال تنظيف البشرة قبل النوم، ثم وضع الكريم المناسب لها، يترك قناعاً من خلايا الجلد الميتة، فتبدو باهتة وغير مشرقة.

3 - التهاب العين

عدم إزالة الكحل أو الماسكارا، يسبب احمرارا وتهيجا، وانتفاخ العين، بسبب سد بصيلات الشعر والغدد في العين، مما يكون دمل العين المؤلم، أو إصابتها بالعدوى والحساسية الشديدة، وظهور الهالات السوداء.

4 - الرؤوس السوداء

النوم بالمكياج أكبر سبب لتكون الرؤوس السوداء، لا سيما بعد وضع كريم أساس ثقيل، مما يؤدي إلى قفل مسام البشرة، ويجعلها غير قادرة على التنفس، فتظهر بثور سوداء وبيضاء صغيرة.

5 - حب الشباب

إهمال تنظيف البشرة قبل النوميخفض إفراز الوجه دهونه بشكل منتظم، ويظهر حب الشباب، والبثور الحمراء.

6 - رموش هشة

النوم بالماسكارا يجعل الرموش هشة ويتسبب في تساقطها وكسرها بسهولة.

7 - جفاف الجلد

وضع الكريم المرطب فوق المكياج عند النوم، يشكل حاجزاً يعيق وصوله إلى خلايا البشرة، مما يجعلها أكثر جفافاً، ويؤدي إلى ظهور التجاعيد.

8 - تشقق الشفاه

النوم دون إزالة أحمر الشفاه يسبب تشققها.