الطريق
الخميس 4 يوليو 2024 08:56 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة الشراء: توريد مستحضرات دوائية مصرية إلى زامبيا بـ 24 ‏مليون دولار

مدبولي مع رئيس هيئة الشراء الموحد
مدبولي مع رئيس هيئة الشراء الموحد

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، لبحث ومتابعة التعاقد على توريد المستحضرات الدوائية المصرية إلى زامبيا بـ 24 مليون دولار.

قال "زيدان" إن الهيئة المصرية للشراء الموحد بادرت بالتعاقد على توريد المستحضرات الدوائية المصرية إلى دولة زامبيا، بـ 24 مليون دولار، مؤكدًا أنه تم شحن أول دفعة، ويتم تجهيز الشحنة الثانية، وذلك تنفيذاً لرؤية مصر بزيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق الأفريقية.

وعرض "زيدان" الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء6 مخازن استراتيجية للأدوية على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه تم تصميم المخازن وفق رؤية تستهدف التماشي مع الواقع الفعلي، لما يتم تداوله، وما هو مطلوب توفيره استراتيجياً، وذلك في ضوء تعاملات الهيئة في توفير المنتجات الطبية.

وأوضح " رئيس الهيئة" أنه يتم تصميم المخازن" لتحقيق مرونة وفعالية أكبر في توزيع الدواء، بالإضافة إلى سعي الهيئة الحصول على شهادات الاعتماد الدولية لضمان استمرار جودة المواصفات التخزينية، لافتًا إلى العمل لجعل مصر مقراً إقليمياً لمشتريات المنظمات الدولية.

أقرأ أيضًا: مدبولي يبحث سبل تنمية الصادرات المصرية إلى أفريقيا