الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:03 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وجد أسرته أشلاء.. صحفي فلسطيني يذهب لتغطية قصف منزل عائلته

الصحفي معتز عزايزة
الصحفي معتز عزايزة

تعرض الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة لمأساة لا يمكن وصفها، حيث فقدت عائلته وتحولت إلى أشلاء في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على منطقة دير البلح وسط قطاع غزة يوم الخميس الماضي، هذا المشهد المروع يظهر حقيقة الوحشية والدموية للاحتلال، ويكشف عن العواقب الفظيعة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بسبب العدوان.

توثيق الخراب والجرائم

فكان عزايزة صحفي يقوم بعمله المعتاد في توثيق الخراب والجرائم التي يشنها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، لتصبح عائلته هي الحدث فوجد نفسه في صدمة عندما تلقى استهداف منطقة سكينة التي تعيش فيها عائلته وزوجته وأولاده.

ومن قلب الحدث ظهر عزايزة في مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» حيث عبر عن حزنه وصدمته وهو يقول: "عائلتي كلها تسكن هناك.. الوضع صعب ولا أستطيع الوصول إليهم".

اشلاء متفرقة وسط المباني

وبعد تجاوز الصدمة الأولية، استطاع الوصول إلى مسكن عائلته وما وجده هناك كان صادمًا لدرجة انهياره من الدموع عندما وجد جميع عائلته تحت الانقاض وعبارة عن اشلاء متفرقة وسط المباني المدمرة جراء القصف الإسرائيلي.

وفي المستشفى شاهد عزايزة أفراد عائلته في أكياس الجثث المكتوب عليها جثث أشلاء، وتعد هذه الفاجعة جزءًا من الأشياء التي واجهها الفلسطينين من انتهاكات وجرائم خاصة للصحفيين والصحفيات المحليين والدوليين الذين يعملون لتوثيق الأحداث ونشر الحقائق.

الواقع المرير

لم يتمكن معتز عزايزة من الابتعاد عن الواقع المرير الذي يحياه شعبه، حيث تتعرض بلاده للاحتلال والعدوان بشكل مستمر، ومع ذلك، يستمر في الصمود والتصدي للمأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، رغم المخاطر الكبيرة التي تواجهه.

تفاعل رواد التواصل الاجتماعي معه بشكل كبير حيث علق أحدهم: "تخيل تكون رايح تغطي خبر صحفي لل قاعد بيحصل دلوقتي، تلاقي عيلتك هي الخبر، انت محظوظ وربنا بيحبك حقيقي، ولو مشوفتش حالات الصحفي معتز العزايزة".

اقرأ أيضا: العيش في غزة وقت العدوان الإسرائيلي.. «جحيم على الأرض»