الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

إسرائيل تفتح أبواب جهنم على غزة وسط صمت عالمي.. ماذا يحدث في فلسطين؟

قصف غزة
قصف غزة

بين أصوات الانفجارات وصياح المدنيين، تحول قطاع غزة إلى نيران مشتعلة بمجرد النظر إليها تظن وكأنك تقف أمام نار جهنم التي تلتهم كل شيء دون رأفة، حيث بدأ القصف بالطائرات والزوارق الحربية على القطاع وأصبح تعذيب وقتل الأهالي أمرا طبيعيا ومسلمًا به.

فلم تضح الصورة بعد، هل الهجوم على قطاع غزة وفلسطين حرب مستمرة أم مجرد عملية عسكرية وتنتهي؟، خاصة بعد ما حدث من طوفان الأقصى الذي أفقد تل أبيب توازنها، ودفع الرئيس الأمريكي جو بايدن، ليدين هجوم حركة حماس على إسرائيل وشدد على الدعم الأمريكي للاحتلال، وكأن الصهاينة هم المحتلون وتقصفهم فلسطين يوميًا.

عدوان غاشم وعدم تكافؤ الفرص

قال الدكتور مجدي سالم المحلل السياسي الفلسطيني، إن ما يحدث في قطاع غزة لا يمكن بأي حال من الأحوال وصفه بعملية عسكرية محدودة، مؤكدًا أنه عدوان غاشم وحرب مفتوحة وشرسة طالت كل مناحي الحياة في قطاع غزة في ظل عدم وجود تكافؤ فرص عسكرية، الأمر الذي أدى إلى استهداف المدنيين والبنية التحتية والمنازل السكنية والأبراج السكنية والمساجد الدينية والمرافق العامة والأسواق والمؤسسات التعليمية وقطع شبكة الكهرباء.

سلبية المجتمع الدولي

وأكد "سالم" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الحرب ما زالت مفتوحة ومستمرة، وخلفت سقوط آلاف من الضحايا الأبرياء وقصف العديد من المنازل والوحدات السكنية والأبراج والمنشئات المختلفة التي فاقت أكثر من 600 وحدة سكنية ومنتجعات سياحية في ظل صمت المجتمع الدولي.


محاولة ترميم صورة إسرائيل

وأضاف المحلل السياسي الفلسطيني، أن إسرائيل تحاول ترميم صورتها أمام العالم في ظل انهيار منظومتها الأمنية والعسكرية وفي ظل تآكل قوة الردع أمام المقاومة الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى التي سجلت فصل في التاريخ كتب بأحرف من نور والدم والعرق في يوم السابع من أكتوبر.

وأشار إلى عامل الوقت التي تراهن عليه إسرائيل، فهي على موعد مع مزيد من الضوء الأخضر من الرئيس الأمريكي بايدن وغطاء من المجتمع الدولي بعد تصريحات الرئيس الأوكراني زيلنكيس، لارتكاب المزيد من الجرائم التي ترقى إلى مستوى جرائم حرب ومجازر في قطاع غزة.

عملية طوفان الأقصى


يذكر أنه في يوم السابع من أكتوبر 2023، فوجئ الاحتلال بأصوات وإنذارات أثارت الرعب في قلوب إسرائيل حتى وصلت لتل أبيب آلاف الصواريخ انطلقت معها صوب المستوطنات الإسرائيلية مخترقة الغلاف الجوي، الأمر الذي جعل هولاء يفقدون توازنهم في عملية طوفان الأقصى التي سجلت في تاريخ المقاومة الفلسطينية.

اقرأ أيضًا.. قائد حركة فتح في القدس: الوضع بعد يوم 7 أكتوبر مختلف تمامًا.. ورد فعل إسرائيل إفلاس (حوار)

موضوعات متعلقة