الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:13 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

عقدة أزلية تاريخية.. أرتيتا يسعى لتحيطم رقم كارثي أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

ميكيل أرتيتا وجوارديولا
ميكيل أرتيتا وجوارديولا

يحل فريق مانشستر سيتي ضيفا ثقيلًا على نظيره أرسنال على ستاد "الإمارات"، في المواجهة التي تجمع بينهما مساء غد الأحد، في إطار مباريات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتأتي المباراة في منافسة قوية على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث يحتل الصدارة فريق مانشسترسيتي برصيد 18 نقطة، بينما يأتي توتنهام هوتسبير في المركز الثاني وأرسنال ثالثًا وكلاهما يمتلك 17 نقطة.

وتعتبر هذه المواجهة تحديًا كبيرًا للإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال، أمام خصمه ومواطنه بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، والذي يرغب في تحقيق نتيجة إيجابية تساعده للصعود إلى صدارة جدول ترتيب "البريميرليج".

رقم كارثي لميكيل أرتيتا

وكشف موقع "أوبتا" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، أن المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا واجه نظيره بيب جوارديولا في 7 مباريات، فشل في تحقيق الفوز أو التعادل خلال أي مباراة جمعت بينهما، حيث تلقى الهزيمة فيهما جميعًا.

وأضاف، أن أرتيتا منذ توليه القيادة الفنية لنادي أرسنال، حقق الفوز على 23 فريق من أصل 24، حيث يبقى مانشستر سيتي بقيادة جوارديولا هو العقدة التاريخيه له خلال بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، نظرًا لعدم مواجهته في أي بطولة قارية.

وقد تواجه أرسنال أمام مانشستر سيتي في 12 مباراة خلال السنوات الماضية، وقد تلقى "الجانرز" الهزيمة في جميعها، حيث وتعد هذه أطول سلسلة هزائم متتالية في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل خاص.

وكان أخر فوز لأرسنال على نظيره مانشستر سيتي بهدفين دون رد، في الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي لموسم 2019، سجلهما الجابوني بيير أوباميانج.

اقرأ أيضًا: بيراميدز يعلق على قرعة دوري أبطال إفريقيا: «تجنبنا مواجهة الأهلي»