الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

بأقل تكلفة.. إليكِ طريقة عمل كيك الشوكولاتة بدون بيض في البيت

كيكة الشيكولاتة بدون بيض_مصدر الصورة_حساب الشيف إبراهيم محمد
كيكة الشيكولاتة بدون بيض_مصدر الصورة_حساب الشيف إبراهيم محمد

تبحث الكثير من ربات البيوت على خطوات وطريقة عمل كيكة الشيكولاتة بدون بيض في البيت بمكونات بسيطة دون الحاجة لشراء الكيكة من محال الحلويات بأسعار باهظة.

طريقة عمل كيكة الشيكولاتة بدون بيض في البيت

وخلال هذه السطور يقدم موقع وجريدة "الطريق" خطوات وطريقة عمل كيكة الشيكولاتة بدون بيض في البيت بمكونات منزلية بأقل تكلفة، وذلك على طريقة الشيف إبراهيم محمد.

المكونات:

- 2 كوب دقيق مخصوص

- ثلثي كوب سكر

- رشة ملح

- 4 ملعقة كاكاو بودرة منخول

- ملعقة كبيرة نسكافيه

- ملعقة ونصف بيكنج بودر

- كوب حليب سائل

- كوب ماء

- 3 ملعقة كبيرة زيت نباتي

للتغطية:

- كوب شوكولاتة خام داكنة مبشورة

- ربع كوب كريمة خفق

تحضير التغطية:

- في الخطوة الأولى سخني الكريمة ثم أسكبيها فوق الشوكولاتة الخام المبشورة ثم أتركيها لحوالى ددقيقتين ثم قلبي حتى تحصلي على اَالصوص الذي يسمي الجناش.

- في الخطوة الثانية أسكبي مزيج الشوكولاتة أو الجناش فوق الكيك وزيني الوجه بحسب الرغبة المكون من كوب حليب السائل، وكوب سكر البودرة، كوب زيت النباتي، نصف كوب كاكاو.

الطريقة:

- في الخطوة الأولى نجهز الخلاط الكهربائي واخلطي المكونات جيدا حتى يثقل القوام قليلا وضعيه جانبا خارج الثلاجة لحين الإستخدام.

- في الخطوة الثانية ضعي في وعاء الدقيق، السكر، الملح، الكاكاو، النسكافيه والبيكنج بودر. أخلطي حتى تتجانس المكونات.

- في الخطوة الثالثة أضيفي الحليب، الماء والزيت وقلّبي برفق بملعقة خشب أو سليكون من أسفل لأعلي بطريقة دائرية بإتجاه عقارب الساعة حتى تحصلي على مزيج متجانس.

- في الخطوة الرابعة اسكبي الخليط في صينية فرن مدهونة بالقليل من الزبدة ومرشوشة بالدقيق او الكاوكاو الناعم المنخول علي خقيف والتخلص من الدقيق أو الكاكاو الزائد عن طريق طرق القالب بالأيدي لأسفل.

- في الخطوة الخامسة إخبزي الكيك في فرن محمّى مسبقا على حرارة 180 درجة مئوية لحوالى 40 دقيقة او حتى ينضج الكيك.

- في الخطوة السادسة أخرجي الكيك من الفرن واتركيه حتى يبرد تماما.

اقرأ أيضًا: بأقل تكلفة.. إليكِ طريقة عمل الشيكولاتة بالحليب في البيت