الطريق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:08 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جددي روتينك الصحي في الخريف واتبعي أفضل النصائح للبشرة

العناية بالبشرة_مصدر الصورة_ياندكس
العناية بالبشرة_مصدر الصورة_ياندكس

يعاني الكثير من الفتيات من الوصول إلى روتين يمكن اتباعه خلال فصل الخريف والذي يعد المرحلة الانتقالية ما بين فصلي الصيف والشتاء ودوما ما تتعرض البشرة بمختلف أنواعها للكثير من المشكلات.

وخلال هذه السطور يستعرض موقع وجريدة "الطريق" مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها خلال فصل الخريف لتجديد الروتين الصحي لصحة الجسم وجمال البشرة، وذلك وفقا لما جاء بصحيفة ايفري داي هيلث.

وقال السير تايلر هولميج، الحاصل على الدكتوراه في الطب، ومدير جراحة الجلد في كلية الطب بجامعة تكساس ديل وأسينسيون سيتون في أوستن، تكساس، إن أحد أكبر التغييرات بين الصيف والخريف هو انخفاض الرطوبة، لهذا السبب، نرى المزيد من الأكزيما وتهيج الجلد في الخريف والشتاء أكثر من أي وقت آخر من العام.

فيما قالت ريبيكا باكست، الحاصلة على الدكتوراه في الطب، وهي طبيبة أمراض جلدية معتمدة في باراموس، نيو جيرسي، إنه علاوة على ذلك فإن نقص الرطوبة هذا يعني أن الأشخاص الذين اكتشفوا أنه يمكنهم الاستغناء عن المرطب في الصيف يحتاجون فجأة إلى البدء في استخدام مرطب الآن أو الانتقال إلى منتج أثقل.

وأضافت أنه لهذا السبب في فصل الخريف، من المرجح أن يكون التعديل الأكبر هو روتين الترطيب الخاص بك، بغض النظر عن نوع بشرتك، وذلم اعتمادا على ما إذا كانت بشرتك دهنية أو جافة أو بينهما، سوف تبحثين عن غسول مصنوع من محتوى مائي كبير، مما يجعله مرطب خفيف الوزن، أو كريم وهي الخطوة التالية، أوو مرهم وهو الخطوة الثالثة.

البشرة الدهنية

كشف الاطباء أن الخريف يعد وقتا رائعا للمرضى ذوي البشرة الدهنية، وهم أقل عرضة لخطر الاختراق مقارنة بفصلي الربيع والصيف، ويبدو الأمر كما لو أن البيئة تعالج بشرتهم بشكل مناسب، وهو أمر جميل بعد الغسول.

البشرة الجافة

هناك العديد من التعديلات التي يمكنك إجراؤها على روتينك للحفاظ على حاجز بشرتك في الخريف، فقط عليك التأكد من عدم إتلاف البشرة وهي الطبقة العليا من خلال روتين العناية بالبشرة الموجود لديك، إذا كنت لا تزال تستخدم فرشاة الوجه أو المقشر لتنظيف البشرة، فتوقف عن ذلك الآن، ويجب عليك التحول إلى مرطب أكثر سمكا، ويفضل أن يكون مرهم.

البشرة المختلطة

سوف يحتاج أصخاب البشرة المختلطة إلى الوصول إلى مستويين من المرطب، بعد أن أصبح الطقس الخريفي أكثر جفافا، قد تكون منطقة T الخاصة بك أقل دهنية بكثير مما كانت عليه في الصيف، وقد تكون أكثر استعدادا للترطيب، ولكن في منطقة T-zone، استخدمي مرطبا خفيف الوزن يعتمد على اللوشن وليس الكريمات.

البشرة المصابة بعلامات الشيخوخة

وأوضح الأطباء أن الرتينوئيدات والريتينول، ومشتقات فيتامين أ، وهي المعيار الذهبي في منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لأنها كما أشارت جامعة هارفارد تحفز إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الأكثر شيوعا في الجلد والذي يساعد في الحفاظ على ملمسه الناعم.

وفي كثير من الأحيان دوما ما ينظر إلى الانتقال من الصيف إلى الخريف على أنه عودة إلى الذات، حيث تعود إلى روتينك وتعيد تقييم ما هو مهم، ولكن احرصي على عدم العودة إلى العادات السيئة، خاصة عندما يتعلق الأمر بصحتك وجمالك.

اقرأ أيضًا: 3 طرق فعالة للعناية بشكل البشرة يوميًا.. «استخدمي العسل»