الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:13 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

لن تتوقع 6 حبات من البرقوق تمنح جسمك 8 فوائد صحية

البرقوق
البرقوق

البرقوق هو من الفواكه الصيفية اللذيذة والمغذية، وهو مصدر جيد لفيتامينات A و C و E و K وعناصر معدنية مثل البوتاسيوم والحديد والكالسيوم.

إليك 8 فوائد صحية لتناول 6 حبات من البرقوق يوميا وفقًا لما جاء في موقع "هيلث لاين" المعني بالصحة:

1. تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

البرقوق يحتوي على مركبات الفلافونويد التي لها خصائص مضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد على الحماية من تلف الجذور الحرة، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم.

2. تحسين صحة العظام

البرقوق يحتوي على فيتامين K الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على حماية العظام من الالتهابات.

3. تعزيز صحة الجهاز الهضمي

البرقوق غني بالألياف الغذائية التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتقليل الإمساك. كما أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي لها خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد على تخفيف متلازمة القولون العصبي.

4. تحسين صحة البشرة

البرقوق يحتوي على فيتامين C الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، كما أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي لها خصائص مضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

5. تعزيز صحة الجهاز المناعي

البرقوق يحتوي على فيتامين C الذي يساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء، كما أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي لها خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي.

6. تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

البرقوق يحتوي على مركبات الفلافونويد التي لها خصائص مضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية الجسم من تلف الجذور الحرة، وهو ما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والسكري.

7. تحسين صحة العين

البرقوق يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية العين من تلف الضوء الأزرق، وهو ما قد يقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والزرق.

8. تعزيز صحة الفم

البرقوق يحتوي على مركبات الفلافونويد التي لها خصائص مضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تساعد في منع تسوس الأسنان والتهاب اللثة.

نصائح لتناول البقرقوق

يمكنك تناول البقرقوق طازجًا أو مجففًا.
أضف البقرقوق إلى الأطباق المختلفة مثل السلطات والحلويات والعصائر.


تحذيرات

يجب على النساء الحوامل أو المرضعات استشارة الطبيب قبل تناول البقرقوق.
قد يسبب تناول كميات كبيرة من البقرقوق بعض الآثار الجانبية مثل الإسهال والغثيان.

اقرا ايضًا: «جوجل» يحتفل بمرور 25 عاما على تأسيسه.. أهم مراحل تطور محرك البحث العالمي