الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:53 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

غدا.. مؤتمرًا صحفيًا لتحديد جدول إجراءات الانتخابات الرئاسية

الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية
الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية

الهيئة الوطنية لـ"الانتخابات الرئاسية" لديها العديد من الاختصاصات، أبرزها الإشراف باستقلالية وحيادية تامة، وبالتالي لا يسمح بالتدخل في أعمالها، وذلك في إطار ضمان حق الاقتراع لكل ناخب، وأيضًا المسـاواة بين جميع الناخبين، والمترشحين، خلال الاستفتاءات والانتخابات.

في وقت سابق، أعلن المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية لـ"الانتخابات الرئاسية"، غدًا الأثنين، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا، والذي يستهدف تحديد جدول إجراءات ومواعيد الانتخابات، بالإضافة إلى دعوة الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخــابات الرئــاسية المقبلة.

اقرأ أيضًا: الانتخابات الرئاسية.. شروط تقديم طلبات المتابعة للمنظمات الدولية والمحلية

دعوة الناخبين للمشاركة في الإنتخابــات

يذكر أن "الجدول الزمني" للعملية "الانتخابات الرئاسية"، يتضمن جميع الإجراءات والمواقيت الخاصة بالعملية الانتخــابية، وذلك منذ صدور قرار دعوة الناخبين للمشاركة في الإنتخابــات، وحتى إعلان نتيجة الانتخابات النهائية، من خلال الهيئة الوطنية للانــتخابات.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى: 4 فئات ممنوعة من التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة

تجرى "الانتخابات الرئاسية" فى 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، حيث أن الهيئة الوطنية قامت بمعاينتها، وذلك للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية، كذلك التيسير على المواطنين، الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخــابات والحفاظ عليهم.

موضوعات متعلقة