الطريق
السبت 1 يونيو 2024 04:02 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوطنية للانتخابات: نقف على مسافة واحدة من كل المرشحين في الانتخابات الرئاسية

المؤتمر الصحفي  للإعلان عن  إجراءات الانتخابات الرئاسية
المؤتمر الصحفي للإعلان عن إجراءات الانتخابات الرئاسية

قال المستشار أحمد بهندري المدير التنفيذي للمكتب الوطني للانتخابات، إن الانتخابات الرئاسية المقبلة هي خامس انتخابات رئاسية تحقق التعددية والتنافسية، وثالث انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير، وهي حدث مهم يجب على كل مواطن مقيد فى قاعدة بيانات الناخبين أن يشارك فيها.

وأكد أن اللجنة تحافظ على مسافة متساوية من جميع المرشحين للانتخابات الرئاسية، وتجريها تحت إشراف قضائي كامل وفي جو من النزاهة والشفافية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المستشار أحمد بهندري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة وإطلاع الجمهور على الاستعدادات التي قامت بها الهيئة الوطنية للانتخابات من أجل إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأعدت الهيئة التنفيذية تقريراً شاملاً متضمناً ما يثبت إنجاز كافة المهام والتعليمات التي حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار وليد حمزة، في إطار الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المهمة.

ورفعت السلطة التنفيذية تقريرها إلى مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الذي عقد بعد ذلك عددا من الاجتماعات للتأكد من الاستعدادات الكافية لإجراء العملية الانتخابية على نحو يتوافق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف المحلية والدولية المعمول بها. بخصوص الانتخابات.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. بدء مؤتمر الوطنية للانتخابات لإعلان استعدادات الانتخابات الرئاسية

موضوعات متعلقة