الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:57 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

نتائج اجتماع «اللجنة الوطنية» لحل أزمة الطلاب المصريين العائدين من السودان

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة

تبحث اللجنة الوطنية الدائمة بوزارة الهجرة، سرعة حل أزمة الطلاب المصريين العائدون من السودان بشكل فوري، حتي يتمكنوا من الإلتحالق بالعام الدراسي الجديد، جاء ذلك عقب عقد لقاء بين وزية الهجرة وعددًا من اولياء الأمور.

من نأحيته، أكد السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة، أن الاجتماع الطارئ بتوجيه من قبل السفيرة سها جندي، لمناقشة موقف عدد 800 من الطلاب المصريين العائدون من السودان، مشيرًا إلى أن توجيهات وزيرة الهجرة بحث الموقف الطلاب من منظور إنساني في المقام الأول، نظرا لما عانوه.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تستقبل وفدًا من لجنة التضامن بمجلس النواب

تابع "مساعد الوزيرة الهجرة"، خلال أجتماع اللجنة الوطنية الدائمة، أن قبول الطلاب المصريين العائدين من السودان، يأتي وفقا للقرارات الصادرة ذات الصلة، فضًلا عن إيجاد حلول لـ"هؤلاء الطلبة"، وبالتالي سيكون عن طريق التسوية بنظرائهم الذين استوفوا كافة أوراقهم.

ملف تسوية أوضاعهم الدراسية

واصل: "اللجنة الوطنية الدائمة"، في حالة انعقاد دائم لوضع الآليات المناسبة لحل المشكلات التي تواجه الطلاب المصريين العائدون من السودان وغيرهم، مشيرًا إلى أنه إطار القرارات التي تستند إليها اللجنة في بحث ملف الطلاب لتسوية أوضاعهم وإلحاقهم بالجامعات المصرية الأهلية والخاصة".

اقرأ أيضًا: «الهجرة»: الأطباء المصريين في الخارج يرغبون في خدمة وطنهم

وزارة الهجرة

أضاف: "تدارس أعضاء اللجنة، خلال الاجتماع، موقف هؤلاء الطلبة، من خلال الملف المتكامل الذي أعدته "وزارة الهجرة"، لشكوى اولياء الأمور، وإعداد بيان بحصر أعداد الطلاب المصريين العائدون من السودان، وهو محل النقاش من أجل إيجاد حلول، وبحث قبولهم مثل أقرانهم من السنوات المختلفة، أو من الطلاب السودانيين في الجامعات المصرية.

في ختام الإجتماع، تم الخروج بعدة توصيات، تعالج كافة الموضوعات المطروحة، وشكاوى المصريين، والتي قام أولياء الأمور والطـلاب، بإرسال ملف بخصوصها لـ"وزيرة الهجرة"، والتي وجهت برفعها لـ"رئيس مجلس الوزراء"، لإقرار كافة التوصيات والتسهيلات، والتي أوصت بها اللجنة للتيسير على هؤلاء الطلاب المصريين العائدون من السودان.