الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:52 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«الهجرة» تعقد اجتماعًا طارئا بشأن أزمة الطلاب المصريين العائدين من السودان

جانب من حل أزمة الطلاب المصريين العائدون من السودان
جانب من حل أزمة الطلاب المصريين العائدون من السودان

الطلاب العائدون من السودان، تبذل وزارة الهجرة المزيد من الجهود من أجلهم، تحديدًا في ‘يجاد حلول لتوفيق أوضاعهم التعليمة، وذلك من خلال الإنعقاد الدائم للجنة الوطنية لمتابعة الطلاب المصريين بالخارج.

في هذا الصدد، شهدت اللجنة "الوطنية الدائمة"، لمتابعة الطلاب المصريين بالخارج، اليوم السبت، اجتماعًا طارئًا، لبحث ومناقشة موقف عدد من الطلاب المصريين العائدين من السودان، جاء ذلك عقب لقائهم بعددًا من أولياء أمور هؤلاء الطلبة، وبتوجيهات من السفير سها الجندي، وزيرة الهجرة.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: للمصريين بالخارج.. وزيرة الهجرة: إجراءات جديدة بشأن إعادة قانون السيارات

توصيات حل الأزمة من قبل اللجنة الدائمة

يستهدف الإجتماع الإتفاق على عدة توصيات لحل أزمة الطلاب المصريين العائدون من السودان، وسرعة إلتحاقهم الدراسي، في الجامعات الأهلية والخاصة، بالإضافة إلى تسهيل وتيسير الأمور علية من ناحية الإجراءات، وذلك وفقًا لبحث ودراسة الشكاوي المقدمة من قبل أولياء الأمور، مقدريًا خوفهم على أبنائهم.

اقرأ أيضًا: «هنجيب باقي ولادنا».. وزيرة الهجرة تكشف وضع الضحايا المصريين في ليبيا

شهد الإجتماع حضورة كلامن: السفير "عمرو عباس"، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، بالإضافة إلى الدكتور "حلمي الغر"، أمين عام مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، و"نمير نجم"، المستشار القانوني لوزارة الهجرة، والأستاذة "سلمى صقر"، معاون وزيرة الهجرة للتعاون الدولي، وبالتالي هناك عدد من ممثلي عدة جهات معنية.