الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عاجل.. حصيلة رسمية جديدة بشأن ضحايا زلزال المغرب

ضحايا زلزال المغرب
ضحايا زلزال المغرب

كشفت وزارة الداخلية المغربية، في بيان، نشرته قبل قليل، عن ارتفاع عدد ضحايا زلزال المغرب، الذي ضرب البلاد أمس السبت، وبلغت قوته على مقياس ريختر نحو 7 درجات.

وأكدت وزارة الداخلية المغربية ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 2122 حالة، مشيرة إلى أن أغلب الضحايا من إقليم الحوز، والذي سجل بمفرد 1351 قتيلا حتى الساعة، وفق ما أوردت صحيفة "هسبريس" المحلية.

وذكرت الوزارة أن عدد المصابين تخطى 2421 حالة، من بينهم 1052 يعانون من أضرار صحية بالغة، ما قد يريد من عدد القتلى خلال الساعات المقبلة.

في السياق ذاته، قالت الأمم المتحدة، إن التقديرات الأولية التي أجرتها تشير إلى تضرر 300 ألف شخص بسبب زلزال المغرب، موضحة أنه لا زالت في انتظار طلب رسمي من السلطات المغربية لإرسال مساعدات دولية لتخفيف العبء عن المواطنين.

وكان اتحاد جمعيات الصليب والهلال الأحمر، قال في تصريحات متلفزة أوردتها العربية، أن كثيرا من القرى في المغرب احتفت تمامًا من جرّاءِ الزلزال بسبب وقوعها في أماكن جبلية، موضحًا أن طاقة الطواقم العاملة في الإنقاذ شارفت على الانتهاء.

اقرأ أيضا| زلزال المغرب.. صعوبة في عمليات الإنقاذ وتفاعل مع صور المرضى بالشوارع