الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:46 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

الهجوم المضاد.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت 66 ألف جندي

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، عن عدد القتلى من الجيش الأوكراني منذ بدء الهجوم المضاد المدعوم من الغرب بالأسلحة الثقيلة، والقنابل العنقودية.

وأكد الوزير في مؤتمر عقد مع قادة وزارة الدفاع، أن أوكرانيا فقدت 66 ألف جندي على الأقل، بينما خسرت 7600 قطعة سلاح، في الهجوم المضاد الذي تنفذه منذ شهر يونيو الماضي، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء "سبوتنيك".

وشدد وزير الدفاع الروسي، على أن القوات الأوكرانية لم تحقق الهدف من وراء الهجوم المضاد، وفشلت خلال الـ 3 أشهر الماضية في تحقيق انتصارات على الجيش الروسي.

وأكد أن الجيش الروسي في الوقت ذاته يحقق انتصارات متتالية داخل الأراضي الأوكرانية ويواصل تقدمه، وسيظل لحين تحقيق أهداف العملية العسكرية التي بدأت في 24 فبراير 2022.

وكان الجيش الأوكراني أعلن قبل 3 أشهر بداية ما أسماه بـ "الهجوم المضاد" لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا، مدعومة بسلاح ثقيل من الغرب، وتأييد كبير من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأرسلت أمريكا إلى القوات الأوكرانية "القنابل العنقودية" المحرمة دوليا، الأمر الذي عارضه حلفاء لواشنطن، ومع ذلك لم يحقق الجيش الهدف المطلوب.

مع ذلك طالت هجمات أوكرانيا أهدافا في العاصمة الروسية موسكو، لم تحقق خسائر كبير بفضل الدفاعات الجوية الروسية، فيما أوقعت أضرارا بالغة في شبه جزيرة القرم، وهو ما توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرد عليه بحسم.

اقرأ أيضا | «الأوكراني للحوار»: أوكرانيا تُعول على الدبلوماسية في تحقيق «معادلة السلام» مع روسيا