الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:12 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

أردوغان: مقترح أممي يلبي أغلبية مطالب روسيا لعودة اتفاقية الحبوب

تصدير الحبوب يساهم في خفض الأسعار
تصدير الحبوب يساهم في خفض الأسعار

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تواصل جهودها بشأن اتفاقية تصدير الحبوب، وتعمل مع الأمم المتحدة أولا بأول في هذا الصدد.

وأضاف في مؤتمر صحفي، عقد في سوتشي، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الأمم المتحدة قدمت مقترحا بشأن عودة مبادرة الحبوب، وسيتم مناقشتها في وقت لاحق مع الأمين العام أنطونيو جوتيريش.

ولفت أردوغان إلى أنه اتفق مع الأمين العام أن يجري بحث المبادرة خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستعقد في الشهر الجاري، حسب ما ذكرت فضائية العربية.

وأوضح أن البنود التي وضعتها الأمم المتحدة تلبي عددًا من مطالب روسيا، بما يساعد على عودة العمل بالاتفاقية مرة أخرى.

وذكر أنها تتضمن آلية العمل بنظام سويفت، كما تبحث أعلى إمكانية لتأمين السفن.

يذكر أن السفن الأوكرانية باتت ممنوعة من مغادرة البحر الأسود لنقل الحبوب والبضائع للدول التي تصدرها حول العالم، وأصبحت مضطرة للبحث عن طريق بديل خوفا من التعرض لقصف روسي.

وكانت مغادرة السفن الأوكرانية عبر البحر الأسود ممكنة وسهلة خلال العام الماضي، بعد توقيع اتفاق مع روسيا يتيح تصدير منتجاتها الزراعية، برعاية من الأمم المتحدة.

وصدرت أوكرانيا في تلك الفترة نحو 33 مليون طن من الحبوب، مما ساهم في تراجع الأسعار بشكل ملحوظ، خصوصا في الحبوب.

اقرأ أيضا| الداخلية السودانية: رصدنا مشاركة هاربين من السجون مع قوات الدعم السريع