الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

موعد المولد النبوي الشريف 2023 وطرق اغتنامه

المولد النبوي 2023
المولد النبوي 2023

أيام معدودة تفصلنا عن مناسبة المولد النبوي الشريف 2023 وإجازته، الذي يشغل أزهان الكثير من الموظفين في مختلف القطاعات، ليستغله المسلمون للتقرب لله وعمل الصالحات.

يحتفي المسلمون بمناسبة المولد النبوي الشريف 2023 لما يحمله من شعائر دينية عظيمة لها تأثير في لنفوس، وصلة الأرحام وإحياء الشعائر والتقاليد في هذه المناسبة.

موعد المولد النبوي الشريف 2023

من المقرر أن يحتفي المسلمين هذا العام بمناسبة المولد النبوي الشريف 2023 يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023، ومن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي 2023 ليوم الخميس الموافق 28 من الشهر ذاته، حتى يتمتع المواطنين بالإجازة يومي الخميس والجمعة.

كيفية اغتنام المولد النبوي 2023

من الأعمال المستحبة في مناسبة المولد النبوي الشريف 2023 الصيام.

تلاوة القرآن الكريم والتذكير بالأحاديث النبوية الشريفة.

صلة الأرحام والتودد للأقارب في المولد النبوي الشريف.

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وإظهار الفرحة باعتبارها سنة.

الإكثار من التحدث عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.

حكم الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف

كانت قد أوضحت دار الإفتاء المصرية، في فتوى لها عبر موقعها الرسمي، حكم الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف حيث إنه شاهدٌ على الحب والتعظيم لجناب سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم والفرح به، وهو أمرٌ مستحبٌّ مشروعٌ له في الكتاب والسنة، ودرج عليه المسلمون عبر العصور، واتفق علماء الأمة على استحسانه، ولم ينكره أحدٌ يعتدُّ به.

اقرأ أيضًا.. موعد المولد النبوي الشريف 2023.. إليك حكم صيامه والاحتفال به