الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:06 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

إطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في ضوء ما تقوم به وزارة الهجرة من توفير الحماية الاجتماعية للمصريين في الخارج، بالإضافة إلى تلبية مطالب الجاليات المصرية، وذلك من خلال وثيقة "معاش بكرة بالدولار" بالتعاون والتنسيق مع وزارة المالية.

من ناحيتها، أكدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الاثنين، أن فكرة الوثيقة تتمثل في صرف المعاش الإضافي للمصريين في الخارج المستفيدين بشأن "الدولار" لأول مرة، جاء ذلك خلال مؤتمر بين وزارة الهجرة والهيئة العامة للرقابة المالية، بحضور عددا من قيادات الجانبين.

أضافت "وزيرة الهجرة"، خلال كلمتها، أن وثيقة " المعاش بكرة بالدولار" تأتي في إطار عدد كبير من الطلبات المقدمة من قبل الجاليات المصرية، بالإضافة إلى أن المبادرة تستهدف أيضاً تحفيز المصريين في الخارج لفتح حسابات دولاريه في البنوك المصرية، فضلاً عن إصدار شهادات دولارية بعائد تنافسي مرتفع.

تابعت السفيرة "سها" أنه تم إطلاق مبادرة منح إعفاءات جمركية لسيارات المصريين في الخارج، وبالتالي تسمح لهم إدخال السيارات بدون جمارك، وذلك مقابل إيداع وديعة بالعملة الصعبة في البنك المركزي، مضيفة أن الوزارة تتعاون مع وزارات وجهات أخرى من أجل تدشين شركة المصريين في الخارج برأس مال 100 مليون دولار، بمشاركة مجموعة من رجال الأعمال المصريين في الخارج.

اقرأ أيضًا: الجيزة: رفع تعديات وغلق مطاعم مخالفة بالبدرشين وأوسيم استجابة لشكاوي المواطنين