الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

يسبب الوفاة.. ما هو الإجهاد الحراري وكيفية الوقاية منه؟

الاجهاد الحراري
الاجهاد الحراري

قالت هيئة الدواء المصرية، إن الإجهاد الحراري هو حالة تحدث عندما لا يستطيع الجسم تعويض السوائل المفقودة بسبب التعرق الزائد.

الإجهاد الحراري

وأشارت هيئة الدواء إلى أن الإجهاد الحراري قد يصيب أي شخص والأشخاص الذين يقومون بأعمال شاقة تحت أشعة الشمس أو في الأجواء شديدة الحرارة، أو المصابون بأمراض طبية حادة هم الأكثر عرضة له.

أعراض الاجهاد الحراري

ولفتت هيئة الأدوية المصرية إلى أن أعراض الإجهاد الحراري تتمثل في:

الصداع- الدوخة – الدوار – الغثيان- القيء- ​ التعب- ​ سرعة ضربات القلب- ​ضيق التنفس​- احمرار الوجه​ - التعرق الشديد- ​ الجفاف- ​ فقدان الوعي​

نصائح مهمة للمصابين بالإجهاد الحراري

وشددت هيئة الأدوية، على المصابين بالإجهاد الحراري بسرعة تبريد الجسم عن طريق تناول المشروبات الباردة، ووضع كمادات بارده على الرأس والرقبة، والانتقال إلى أماكن باردة.

ونوهت هيئة الدواء، على أنه في حالة لم تتحسن حالة الشخص المصاب بالإجهاد الحراري فعليه التوجه لأقرب مستشفى لتلقي الأدوية اللازمة.

التأخر في علاج الإجهاد الحراري

كما أكدت هيئة الأدوية، أنه حال تقاعس الشخص عن العلاج فقد يصاب بضربة شمس، التي قد تسبب الوفاة، وتحدث عند وصول درجة حرارة الجسم إلى 40 درجة مئوية، وتحتاج إلى إجراءات طبية متخصصة لعدم حدوث أضرار بالمخ والتي من الممكن أن تؤدي الى الوفاة.

للوقاية من الإجهاد الحراري

ووجهت هيئة الأدوية عدد من النصائح لعدم الإصابة بالإجهاد الحراري منها:

  • ارتداء الملابس القطنية خلال العمل في درجات حرارة مرتفعة أو تحت لأشعة الشمس.
  • شرب الكثير من السوائل حيث يساعد ذلك على ترطيب الجسم بشكل دائم والحفاظ على درجة حرارته
  • عدم ترك أي شخص أو طفل داخل سيارة متوقفة مطلقًا فهذا من الأسباب الشائعة لوفيات الأطفال.
  • تجنب الأعمال الشاقة خلال ذروة ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • تقليل وقت العمل أو ممارسة الرياضة في الأجواء الحارة
  • التأكد من توفر الخدمات الطبية اللازمة تحسبًا للطوارئ المتعلقة بارتفاع الحرارة.

اقرأ أيضًا:اعرف الأصلية من المقلدة.. الأدوية المغشوشة تغزو الأسواق و الهيئة تحذر