الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أوبك تبقي على توقعات الطلب على النفط دون تغيير في 2023

براميل نفط
براميل نفط

أبقت منظمة أوبك، على توقعاتها بشأن نمو الطلب العالمي على النفط، خلا ل عام 2023، وذلك بنحو 2.4 مليون برميل، وفي المتوسط نحو 102 مليون برميلن فيما كان كان الانتاج خلال عام 2022 نحو 88.6 مليون برميل يوميًا، كما توقعت أوبك ارتفاع معروض النفط العالمي خلال العام بنحو 1.5 مليون برميل خلال عام 2023.

وقالت أوبك في تقريرها الشهري إنها تتوقع معدل نمو اقتصادي بنحو 2.7% خلال العام الجاري 2023، كما توقعت معدل نمو اقتصادي خلال العام المقبل 2024 عند مستوى 2,6%، وفي ما يخص الاقتصاد الأمريكي والروسي، فقد توقعت أوبك زيادة النمو الاقتصادي إلى 1.8% ونحو 0.6% في حين توقعت للاقتصاد الصيني ارتفاع إلى 5.2% خلال اعام الجاري.

واوضحت منظمة أوبك، أن إنتاج النفط سوف ينمو خارجها خلال عام 2023 إلى 1.5 مليون برميل يومًا على أساس سنوي، ومن اللمتوقع أن يصل إلى 67.3 مليون برميل يوميًا وذلك بمعدل زيادة بلغت نحو 100 ألف برميل، أما توقعات عام 24 فقد توقعت أرتفاع الانتاج إلى 1.4 مليون برميل يوميًا .

اقرأ أيضًا.. وزير المالية: تراجع قيمة الجنيه رفع المديونية الحكومية إلى 1.3 تريليون جنيه بنهاية العام المالي الماضي

موضوعات متعلقة