الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:07 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

السعودية تطالب بإجراءات عاجلة لمنع تكرار حادث حرق المصحف

وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي

واصلت المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، التنديد بالاعتداءات المتكررة على القرآن الكريم، وحرق نسخ منه في دول أوروبية.

وعبر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، عن إدانة السعودية لحرق المصحف، داعيا إلى اتخاذ خطوات جادة وسريعة لوقف الانتهاكات بحق كتاب الله، والتصدي لها، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وأضاف الوزير خلال اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، أن المملكة ترفض بشكل تام كل المحاولات المسيئة للمصحف الشريف.

وكان المسؤول السعودي طالب وزير الخارجية السويدي باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف "الأعمال المتطرفة" التي تحاول النيل من الكتب السماوية، وتقثر غضب الملايين من المسلمين حول العالم وتعزز الكراهية.

وتلقى فيصل بن فرحان، اتصالا من نظيره السويدي توبياس بيلستروم، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن تكرار حوادث حرق نسخ من المصحف يهدد جهود الحوار والتواصل بين الشعوب.

فيما أكد وزير الخارجية السويدي، أن بلاده أدانت حرق المصحف، مقدمًا أسفه لما قام به بعض الأشخاص في بلاده من استغلال صريح لدستور السويد بشأن حرية الرأي، وأن البلد بصدد اتخاذ اللازم لمنع تكرار الموقف.

اقرأ أيضا: ماكرون يدين الاضطرابات المناهضة لفرنسا في النيجر بعد الانقلاب