الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الثانوية العامة مش النهاية».. مشاهير حصلوا على مجموع 50% وأصبحوا حديث العالم

مشاهير مصريين_مصدر الصورة_ياندكس
مشاهير مصريين_مصدر الصورة_ياندكس

ينتظر الكثير من أولياء الأمور والطلاب في مختلف محافظات الجمهورية لحظة إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 والتي من المزمع أن يتم إعلانها خلال الأيام القليلة القادمة من قبل وزير التربية والتعليم.

مشاهير الثانوية العامة

وخلال هذه السطور يستعرض موقع وجريدة "الطريق" مجاميع عدد من المشاهير في شتى المجالات رغم حصولها على مجموع ضعيف في الثانوية العامة إلا أن لكل منهم هدف سعى لتحقيق حتى بات من أعلامه مجاله.

أحمد زويل

حصل الدكتور أحمد زويل على 80% في الثانوية العامة ومن ثم التحق بكلية العلوم جامعة الإسكندرية ثم تخرج وعمل معيدا بالكلية ثم واصل دراسته العليا وسافر إلى الولايات المتحدة لينال العديد من الجوائز على رأسها جائزة نوبل.

هاني عازر

حصل المهندس هانى عازر على مجموع 78.5% في الثانوية العامة وواصل طريقه وتم اختياره ضمن أقوى 50 شخصية في ألمانيا، فضلا عن كونه أحد أكبر الخبراء في حفر الأنفاق وأحد أعضاء مجلس العلماء.

محمد صلاح

النجم المصري ولاعب ليفربول حصل على مجموع 52% في الثانوية العامة، إلا أنه نجح في حصد الكثير من البطولات على مستوى العالم ولفت أنظار العالم حوله.

أحمد حلمي

أحد أبرز الفنانين المصريين حصل على مجموع 50% في الثانوية العامة إلا أنه دخل إلى عالم التمثيل وأصبح أحد أشهر الفنانين لين أبناء جيله، وحرص خلال مشواره على تقديم العديد من الأعمال السينمائية.

محمد هنيدي

أحد أشهر الفنانين في مصر وحصل على مجموع 57.5% ثم التحق بكلية الحقوق وفصل من الكلية بعد عامين فقط من الدراسة بها نظرا لغياباته المتكررة إلا أنه أهتم بالمسرح حتى بات أشهر فناني الكوميديا في مصر.

عمرو دياب

المعروف بين المصريين باسم الهضبة حصل على مجموع 60% في الثانوية العامة ثم التحق بأكاديمية الفنون قشم الموسيقي وأصبح أحد أشهر الفنانين هلى مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: رابط وموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس علمي وأدبي