الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«الصحة» توضح أعراض الإصابة بضربة الشمس ونصائح مهمة

ضربة الشمس
ضربة الشمس

أوضحت وزارة الصحة والسكان، أعراض الإصابة بضربة الشمس خلال هذه الفترة التي تشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة، لافتة إلى أن هذه الأعراض تظهر نتيجة البقاء لساعات طويلة تحت تأثير أشعة الشمس الحارقة.

ونوهت وزارة الصحة إلى أعراض الإصابة بضربة الشمس حيث أنه إذا شعر الشخص بالإجهاد الحراري دون علاج ذلك فيمكن أن يصاب بها وتحدث عندما تصل حرارة الجسم الأساسية لـ40 درجة مئوية أو أكثر وتتطلب الحصول على رعاية طبية فورية.

أعراض الإصابة بضربة الشمس


- ضعف عام في الجسم.
- التنفس بصعوبة.
- زيادة معدل ضربات القلب.
- جفاف في الجلد.
- تقلصات .
- دوار.
- صداع.

كما أكدت وزارة الصحة والسكان على أهمية الحرص خلال هذه الفترة من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة على ارتداء ملابس فضفاضة وخفيفة لأن الملابس الضيقة تمنع الجسم من تبريد نفسه بصورة سليمة.

وفي سياق أخر، أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقديم 448 ألفا و689 خدمة بالمبادرات الرئاسية من خلال حملة «100 يوم صحة» أمس الأربعاء 19 يوليو، في جميع محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا: متحدث «الصحة»: تقديم أكثر من 10 ملايين خدمة بحملة 100 يوم صحة خلال 25 يوما