الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:53 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

7 وصفات منزلية تخلصك من انتفاخ البطن والغازات فورا

انتفاخ البطن_مصدر الصورة_ياندكس
انتفاخ البطن_مصدر الصورة_ياندكس

يعاني الكثير من الأشخاص انتفاخ البطن بسبب بعض العادات السيئة عند تناول الطعام، ويبحثون على طرق طبيعية في المنزل يمكن اتباعها للتخلص من انتفاخ البطن والغازات.

طرق علاج انتفاخ البطن والغازات في المنزل

وخلال هذه السطور يستعرض موقع وجريدة "الطريق" مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكنها أن تساعد في علاج انتفاخ البطن والتخلص من الغازات، وفقا لما جاء بموقع india والتي من بينها ما يلي:

الزنجبيل والهيل والشمر

يعد استخدام الزنجبيل معجزة في العلاجات المنزلية لعلاج أمراض مثل الصداع وآلام البطن والتهاب الحلق، ويمكن استخدامه أيضا للتخلص من مشكلة الغازات وهو علاج فعال لعسر الهضم.

الثوم مع الفلفل الأسود وبذور الكمون

الثوم خيار آخر لعلاج مشكلة الغازات، حيث يحتوي على خاصية الشفاء ويساعد في الهضم السليم، فقط عليك بإضافة الثوم إلى الطعام لتقليل تكون الغازات.

بذور أجوين أو بذور القرم

أجوين أو بذور الكاروم فعالة في علاج مشكلة الغازات، ويؤدي الثيمول الموجود في بذور الكاروم إلى إطلاق العصارات المعدية التي تساعد في الهضم السليم للطعام.

اللبن

ويعد تناول اللبن علاج ممتاز لانتفاخ البطن وتهدئة الأمعاء والتخلص من غازات البطن التي يعاني منها الكثير من الأشخاص.

اليقطين على البخار

يساعد اليقطين في الحد من تكون الغازات في المعدة، لهذا يعد اليقطين أحد العلاجات التي يمكن استخدامها لعلاج انتفاخ البطن والغازات.

خل التفاح والماء

يعد خل التفاح علاج لانتفاخ البطن، حيث يعالج الغازات ويهدئ المعدة، وينصح باستخدام خل التفاح كعلاج ولكن إذا لم يتوفر لديك فيمكنك استخدام الخل العادي.

ماء الليمون الدافئ

يساعد الليمون على الهضم لاحتوائه على حمض يؤدي إلى تكوين حمض الهيدروكلوريك الذي يساعد على هضم الطعام، كما أن الليمون فعال في علاج الغازات والانتفاخات.

اقرأ أيضًا: ”منها انتفاخ البطن”.. علامات تدل على وجود مرض خطير