الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:46 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

5 فوائد صحية مذهلة لجسمك عند تناول «اللبان الدكر»

اللبان الدكر_مصدر الصورة_ياندكس
اللبان الدكر_مصدر الصورة_ياندكس

يدخل اللبان الدكر في العديد من الوصفات التجميلية للبشرة حيث تحرص الكثير من الفتيات والسيدات على استخدامه، إلا إن اللبان الدكر لديه الكثير من الفوائد الصحية لصحة الجسم.

واللبان الدكر هو مادة صمغية لها تاريخ في الطب التقليدي، ويستخدم أحيانا للمساعدة في إدارة التهاب المفاصل والربو والحالات الصحية الأخرى، وفقا لما جاء بموقع healthline الطبي.

فوائد اللبان الدكر لصحة الجسم:

يستخدم اللبان في الطب الهندي القديم وله فوائد صحية معينة منها تحسين التهاب المفاصل والهضم وتقليل الربو وتحسين صحة الفم، فضلا عن مساعدته في محاربة أنواع معينة من السرطان ومن أهم فوائده ما يلي:

يقلل من التهاب المفاصل

لللبان تأثيرات مضادة للالتهابات قد تساعد في تقليل التهاب المفاصل الناتج عن التهاب المفاصل.

يحسن وظيفة القناة الهضمية

قد تساعد خصائص اللبان المضادة للالتهابات أيضا في عمل أمعائك بشكل صحيح، وجدت دراسة واحدة عام 2017 أن اللبان بالاشتراك مع الأدوية العشبية الأخرى يقلل من آلام البطن والانتفاخ.

يحسن الربو

استخدم الطب التقليدي اللبان لعلاج التهاب الشعب الهوائية والربو لعدة قرون، وتشير الأبحاث إلى أن مركباته قد تمنع إنتاج الليكوترينات والتي تتسبب في انقباض عضلات الشعب الهوائية في حالة الربو.

يحافظ على صحة الفم

قد يساعد اللبان في تحسين نظافة الفم والوقاية من أمراض اللثة، ويبدو أن الأحماض البوزويلية التي يوفرها لها خصائص قوية مضادة للبكتيريا والتي قد تساعد في منع وعلاج التهابات الفم.

قد يكون له خصائص مضادة للسرطان

تشير الدراسات إلى أن اللبان قد يكون له تأثيرات مضادة للسرطان، حيث تشير دراسات أنبوب الاختبار إلى أن الأحماض البوزويلية التي تحتويها قد تمنع الخلايا السرطانية من الانتشار.

اقرأ أيضًا: «منها تفتيح البشرة».. تعرفي على فوائد العلكة المرة على الجلد