الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

التهاب المفاصل ومحاربة بعض أنواع السرطان.. 5 فوائد للبان الدكر

اللبان الدكر
اللبان الدكر

يلجأ الكثير من المرضي الذين يعانون من مشاكل فى التنفس وأمراض صدرية أخري إلى "اللبان الدكر"، وذلك نظرًا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم، كما أنه يُعد علاًَجا سحريًا للكثير من المشاكل الصحية ومن بينها البشرة.

يتم تصنيع اللبان الدكر من شجرة Boswellia، وينمو عادة فى المناطق الجبلية الجافة فى الهند وأفريقيا والشرق الأوسط، ويتميز برائحة خشبية حارة ويمكن استنشاقه أو امتصاصه عبر الجلد أو نقعه فى الشاي أو تناوله كمكمل غذائي.

ويستخدم اللبان فى الطب الهندي القديم منذ مئات السنين، ويبدو أنه يقدم فوائد صحية معينة، من بينها تحسين التهاب المفاصل والهضم إلى تقليل الربو وتحسين صحة الفم، وقد يساعد حتى فى محاربة أنواع معينة من السرطان.

وبحسب موقع "healthline"، إليك 5 فوائد علمية لللبان الدكر:

يقلل من التهاب المفاصل

قد تساعد تأثيرات اللبان المضادة للالتهابات في تقليل أعراض هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات عالية الجودة لتأكيد هذه الآثار.

يحسن وظيفة القناة الهضمية

قد تساعد خصائص اللبان المضادة للالتهابات أيضًا فى عمل أمعائك بشكل صحيح، وقد يساعد اللبان في تقليل أعراض التهاب القولون التقرحي وداء كرون عن طريق تقليل الالتهاب في أمعائك. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث.

علاج الربو

استخدم الطب التقليدي اللبان لعلاج التهاب الشعب الهوائية والربو لعدة قرون، وقد يساعد اللبان في تقليل احتمالية الإصابة بنوبات الربو لدى الأشخاص المعرضين للإصابة به، كما أنه قد يخفف أيضًا من أعراض الربو، مثل ضيق التنفس والصفير.

اقرأ أيضًا: ”إنقاص الوزن وتحسين صحة القلب”.. 5 فوائد لصعود السلالم يوميا

يحافظ على صحة الفم

قد يساعد اللبان فى منع رائحة الفم الكريهة وآلام الأسنان وتجويف الأسنان وتقرحات الفم، وقد يساعد مستخلص أو مسحوق اللبان في مكافحة أمراض اللثة والحفاظ على صحة الفم. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

يحارب بعض أنواع السرطان

قد يساعد اللبان أيضًا فى محاربة بعض أنواع السرطان، وقد تمنع الأحماض البوزويلية التي تحتويها الخلايا السرطانية من الانتشار، كما أن المركبات الموجودة في اللبان قد تساعد في قتل الخلايا السرطانية ومنع انتشار الأورام. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث البشرية.