الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مفكر سياسي: نشاط المقاومة الفلسطينية أثار رغبة قوات الاحتلال في اقتحام مخيم جنين

اقتحام مخيم جنين
اقتحام مخيم جنين

كشف عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، عن تطورات وأسباب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين الفلسطيني، قائلا إن تطور المقاومة الفلسطينية وظهور أشكال متعددة منها ونشاطها، أسرع من رغبة قوات الاحتلال في اقتحام مخيم جنين.

وأضاف عبدالمنعم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية صدى البلد، مع الإعلامية رشا مجدي، مساء اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الإسرائيلية يغلب عليها الحزب اليميني المتطرف، والذي يطالب بالتصدي ومنع تسليح المقاومة الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: أسباب اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين.. فيديو

وأوضح المفكر السياسي، أن الانقسام الفلسطيني وعدم وجود تنظيم في صفوف العمل بين أفراد المقاومات خاصة أوقات الحرب، سهل من عمليات الهجوم الإسرائيلي على المدن الفلسطينية، كما أن قوات الاحتلال تشهن هجوما وعدوانا على المدن الفلسطينية للتصدي للحركات المقاومة.

وتابع أن القيادة السياسية المصرية تعمل بصورة مستمرة من أجل وقف الهجوم والاقتحام، ولكن الصعوبة أن الاقتحام هذه المرة في الضفة الغربية، وهذا يمثل عائق إضافي وتسعى مصر والأردن للوصول لحل أو تقديم مقترحات خلال الفترة المقبلة.