الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الثانوية العامة 2023.. التعليم تكشف مواصفات امتحاني الكيمياء والجغرافيا قبل انطلاقه غدا

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

حالة من القلق الشديد يعيشها طلاب الثانوية العامة 2023، بسبب امتحاني الكيمياء والجغرافيا الذي من المقرر أن يكونوا على موعد معه غدا الأحد الموافق 25 يونيو، والذي بدأت الاستعدادات له سواء من قبل المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، أو الطلاب أنفسهم بمراجعة المعلومات والمذاكرة ليلة الامتحان.

ووسط هذا القلق والترقب، حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على طمأنة طلاب الثانوية العامة 2023، وذلك بالكشف عن مواصفات امتحاني الكيمياء والجغرافيا، وتقديم بعض النصائح التي تساعد على اجتياز الامتحانات دون إرتكاب أي أخطاء مما يسمح ذلك بإجابات نموذجية ومحددة.

اقرأ أيضا: تعرف على شروط القبول بمدارس ستيم 2023

مواصفات امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن نسبة الأسئلة المقالية في امتحاني الكيمياء والجغرافيا، لن تتعدى 15%، بينما سوف تكون نسبة أسئلة الاختيار من متعدد هى الأكبر حيث تأتي نحو 85%، ولا تتحمل أكثر من إجابة، مشيرة إلى أنه سيتم التتدرج في شكل الأسئلة بجيث تكون من السهل إلى الصعب وواضحة تماما، حيث سيتم تقسيم الأسئلة كالتالي: 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات المتوسطة، وأيضا 30% للمستويات العليا.

وشددت الوزارة، على ضرورة مراعاة الطلاب عدد الخطوات في الحل والدقة في صياغة الأسئلة، وأيضا تقديم بدائل قصيرة للإجابة، وذلك حرصا على التسهيل على طلاب الثانوية العامة 2023.

شكل وتوزيع درجات امتحان الكيمياء والجغرافيا

وكشفت الوزارة، عن مواصفات امتحان الكيمياء، لشعبتي علمي علوم وعلمي رياضة، والجغرافيا لشعبة أدبي، المقرر عقدهما غدا، حيث سيكون عدد إجمالي أسئلة الامتحان 46 سؤالا، منهما سؤالين من الأسئلة المقالية وسوف يخصص لهما 4 درجات، و44 سؤالا سيتم تخصيص 56 درجة من إجمالي الدرجات الكلية للامتحان وهي 60 درجة.