الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:22 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

نقيب المهن التمثيلية: «هناك بطالة كبيرة بين خريجي أقسام ومعاهد الكليات الفنية»

أشرف زكي
أشرف زكي

تحدث الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أثناء إلقاء كلمته بجلسة الثقافة في الحوار الوطني عن أزمات تمر بها المسارح في مصر وعن البطالة المنتشرة بين خريجي المعاهد الفنية قائلا: أقسام المسرح من السهل عملها وإيجادها بالجامعات لكن بعد تخرجهم هيروحوا فين؟ متابعًا: هناك بطالة كبيرة بين خريجي أقسام ومعاهد الكليات الفنية.

أشرف زكي يطالب بتوفير الدعم للمسارح في مصر

وتابع أشرف زكي: من المهم أن لا يعامل الفن مثل الوظائف الأخرى لندرة الفنانين، و نريد دعما لدور المسارح كما يجرى دعم وزارة الشباب والرياضة وأنا الآن راجع من الإسكندرية ووجدتها بلا مسرح.

وأكد أشرف زكي، أن لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان زودوا ضريبة الملاهي 10% بعد ما أرسلوا إلينا أن الدولة ستتحملها، مشيرًا إلى أنه لا بد أن يكون هناك تسهيلات في إجراءات تصوير الأعمال الفنية.

جلسة الثقافة في الحوار الوطني

وعلى صعيد آخر تحدث الإعلامي أحمد فايق، رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قائلا: إن الشركة في عام 2022، أنتجت 37 مسلسلا تم توزيعهم في 13 دولة على مستوى العالم العربي، بالإضافة إلى 18 فيلم تم توزيعهم في 45 دولة على مستوى العالم.

وأضاف: أن الشركة تعتزم تقديم عدد من الأفلام المترجمة المصرية تعرض بالصين وعدد من الدول الإفريقية، لتأكيد المد الثقافي المصري، مشيرا إلى أن برامج الشركة المتحدة موجودة في معظم القنوات العربية.

وأستكمل فايق: أن الشركة أبرمت تعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة، والتعليم العالي، ففي قصور الثقافة تبدأ التذكرة من 10 جنيهات وحتى 100 جنيه وفقًا لمبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى أن الشركة تطمح إلى المزيد.

اقرأ أيضا:

الحوار الوطني.. أحمد عبدالعزيز يطالب بقانون لتنظيم صناعة الفنون