الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فشل المشروع.. محافظة القاهرة تستعد لـ«تشغيل عجل كايرو بايك» من جديد

كايرو بايك
كايرو بايك

تستعد محافظة القاهرة لإعادة تشغيل مشروع كايرو بايك من جديد في وسط البلد، بعد تعاقدها مع شركة جديدة للعمل على المشروع بواسطة إدارة تشغيل المنظومة ومشاركة الدراجات وذلك بعد فسخ عقدها مع الشركة السابقة لعدم تنفيذها بنود التعاقد المتفق عليها.

وبدأت الشركة بتركيب المحطات في ميدان التحرير مع وضع إعلانات للتطبيق كايرو بايك الجديد للسماح باستخدام الدراجة خلاله لتقليل العمالة وتأمين الدراجات ومراقبتها عبر نظام GBS وأطلق التطبيق باسم كايرو بايك.

موعد تشغيل مشروع كايرو بايك الجديد

وفي هذا الصدد، قالت محافظة القاهرة، إنها تستهدف استبدال 26 محطة جديدة بالمحطات القديمة كمرحلة أولى لتوفير 250 درجة، كما أنها حريصة على نجاح مشروع كايرو بايك الجديد بسبب التقيمات التي وصلوا إليها لطرحها.

وأضافت محافظة القاهرة في بيان لها، أن الدولة تتخذ إجراءات اختبار تفعيل التطبيق الذي يشمل وسائل الدفع عن طريق التعاون مع مشغل مشروع جديد لديه خبرة محلية ناجحة في مجال مشاركة الدراجات وتسعى المحافظة إلى الانتهاء من التعديلات بداية من إعادة تأهيل النظام إلى توفير أكثر من 500 درجة و45 محطة.

فشل مشروع كايرو بايك


وأوضحت المحافظة أنها فسخت العقد مع الشركة السابقة بسبب عدم التزامها بمعايير مقبولة لإدارة منظومة وصيانة الدراجات من قبل التطبيق الرقمي، مما دفعها إلى تكليف مشغل آخر له الخبرة المحلية في إدارة مجال مشاركة الدراجات.

تحميل تطبيق كايرو بايك

ومن المقرر تشغيل الدرجات عن طريق تنزيل التطبيق الجديد كايرو بايك لتسجيل الدخول من خلاله برقم الهاتف الخاص بالمستأجر مع إدخال بيانات أخرى منها الفيزا الخاصة بالدفع أو شحن الرصيد مع الكود الذي يسمح بأخذ الدراجة ووضعها في أقرب محطة لها بعد انتهاء وقت استئجارها.

اقرأ أيضا: مدير مشروع «كايرو بايك»: هدفنا الحد من التلوث.. والاعتماد على الدراجات كوسيلة مواصلات مستدامة … حوار