الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكتبة الإسكندرية تصدر «مصر الخالدة» للأطفال

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

أصدر مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، كتاب «مصر الخالدة» للأطفال، وهو كتاب أنشطة، يضم أنشطة ترفيهية وتعليمية وألغازًا وألعابًا، حيث يتعرف من خلالها الأطفال على أوجه مختلفة للحضارة المصرية.

مشاعر الانتماء

وذكرت مكتبة الإسكندرية، في مقدمة الكتاب، أن تعريف الأطفال بأصول حضارتهم، يعد وسيلة لتقوية مشاعر الانتماء لديهم، والحرص على تنمية الإرث الكبير للمصريين واستمراريته من خلال تجديده بما يتوافق مع معطيات العصر الذي تعيش فيه.

الذاكرة البصرية

وأضافت أن هذا الكتاب جاء لمجموعة من المؤلفين، والصادر باللغتين العربية والإنجليزية، بأسلوب يثري الذاكرة البصرية والذهنية للأطفال، للتعريف بحضارتهم وتنمية مشاعر الانتماء والولاء للحضارة المصرية.

الحضارة المصرية

وتابعت: يتضمن الكتاب معلومات تاريخية وأنشطة تتناسب مع الأطفال من سن 7 إلى 12 سنة، لتعريف هذه الفئة العمرية بتاريخ مصر الكبير والعظيم وبالحضارات المختلفة التي عاشت في مصر.

كما يقدم الكتاب معلومات تاريخية عن الحضارات الفرعونية واليونانية والرومانية والقبطية والإسلامية، وذلك في صورة ألعاب وألغاز لتحويل التعلم إلى متعة، وذلك مع رسومات كارتونية ملونة لجذب الأطفال للكتاب.

اقرأ أيضا.. صدور الترجمة العربية لكتاب «النظرة النظمية للحياة»