الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية

دولة تمنحك 92 ألف دولار مقابل الانتقال والعيش فيها

السفر_مصدر الصورة_ياندكس
السفر_مصدر الصورة_ياندكس

في خطوة غير معتادة تستعد أيرلندا لمنح نحو 92 ألف دولار أمريكي مقابل السفر والانتقال للعيش في إحدى جزرها العشرين الشاعرية، وذلك من قبل خطة جديدة تسعى خلالها أيرلندا لتنشيط هذه الجزر التي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة.

وأعلنت أيرلندا عن خطة لتنشيط أكثر من 20 جزيرة شاعرية تقع قبالة ساحلها الغربي يأتي في مقدمتهم جزيرو Inis Mor، التي عرضت مناظرها الطبيعية الخلابة في فيلم "The Banshees of Inisherin"، أحد أفلام هوليوود.

وسيتم تقديم منح متزايدة قريبا تصل إلى 84000 يورو أي ما يقرب من 92000 دولار للأشخاص الراغبين في تجديد المنازل الشاغرة أو المهجورة ثم العيش فيها مع وجود متخصصون لمتابعة القضية وتحديد العقارات المؤهلة لذلك، وفقا لما جاء بشبكة CNN.

وأشارت شبكة CNN الإخبارية إلى أنه يجب على سكان الجزر المحتملين أن يدركوا أنه في حين لا توجد قيود على من يمكنه شراء العقارات في أيرلندا، فإن امتلاك مكان لا يضمن لهم الحق في العيش هناك.

وأوضحت الشبكة أن موقع الويب الحكومي الأيرلندي يحتوي على أحدث المعلومات المتعلقة بسياسة الجزر الحية وخطة التجديد الحالية وجميع تفاصيل هذه الجزر المقرر الإقامة بها مقابل المال.

اقرأ أيضًا: وظيفة الأحلام.. نام على السرير لمدة شهرين واحصل على 19417 دولار.. تفاصيل