الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«منى» في دعوى نفقة: مبيهونش عليه يصرف جنيه على عياله

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

وقفت سيدة أربعينيه داخل طرقات محكمة الأسرة في انتطار دورها في رول المحكمة، تنتظر الفصل في دعوى النفقة التي قدمتها ضد زوجها الذي رفض الإنفاق على أولاده .

قضايا محكمة الأسرة

قالت "منى" إنها كانت دائمة الشكوى من بخل الزوج "شريف" الذي لا يعطيها المصاريف اللازمة للمأكل والمشرب ومصاريف الأسرة، مما دفعها لرفع دعوى نفقه زوجية ونفقة صغير لأطفالها وهما "عمر" و "عادل" ويتروح أعمارهم بين 6 و 10 سنوات أمام محمكمة أسرة الزيتون .

شاهي في دعوى نفقة: طلقني ورماني في الشارع بسبب فردة شراب

أضافت الزوجة في دعاها أمام محكمة الأسرة إن زوجها كان يعمل الزوج في إحدى الشركات الخاصة، وبمجرد معرفته باقامة زوجته دعوى للمطالبة بنفقه لها ولصغارها قدم الزوج استقالته من الشركة التي يعمل بها، ولم تكن تعلم الزوجة شيء عن استقالة الزوج.

دعوى نفقة

قدمت الزوجة خطاب تحرى عن دخل الزوج والراتب الذي يحصل عليه من الشركة التي كان يعمل بها، وردت الشركة بأن الزوج قدم استقالته وترك العمل ولا جدوى من إثبات دخله بالشركة فطلبت من المحكمة بعد تقديمها خطاب رد الشركة آجلا للتحري لبيان دخله، وتبين أنه يعمل باحدى الشركات الخاصة.

وقال المحامي أيمن محفوظ دفاع الزوجة أنه طلب من المحكمة أحاله الدعوي للتحقيق، واستجابت المحكمة وقررت أحاله الدعوي للتحقيق وسماع الشهود الذين أقرو أن دخل الزوج يتجاوز 10 الآف جنية من نشاط تجاري يقوم به، وقضت المحكمة بحصول الزوجة على نفقة مناسبة لها وصغارها بعدما راوغها الزوج كثيرا في إثبات دخله .

اقرأ أيضا: بأكثر من مليون جنيه.. ضبط كمية كبيرة من الحشيش في الإسماعيلية