الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:51 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

7 فوائد لقناع الفراولة على البشرة.. وداعا للتجاعيد

فوائد الفراولة على البشرة
فوائد الفراولة على البشرة

تحتوي الفراولة على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، مثل فيتامين سي، وبذلك فهي تساعد على تحسين صحة البشرة ومظهرها، ما يجعلها فعالة في كوسيلة تجميلية تتعلق بتحسين حالة الجلد سواء على الوجه أو اليدين.

فوائد الفراولة على البشرة

وتحتوي الفراولة على عدة فيتامينات يجعلها مكونا فعالا، يمكن إدخاله ضمن روتين العناية اليومي بالبشرة، فهناك العديد من المنتجات التجميلية التي تدخل الفراولة ضمن مكوناتها، لكنها بأسعار خيالية، لتفادي التكلفة يمكن استخدامها في المنزل بطرق مختلفة، ووفق موقع هيلث لاين فإن فوائدها على البشرة هي:

1. ترطيب البشرة: تحتوي الفراولة على نسبة عالية من الماء، مما يساعد على ترطيب البشرة ومنع جفافها.

2. تنظيف البشرة: تحتوي الفراولة على حمض الساليسيليك الذي يعمل على تنظيف المسام وإزالة الشوائب والزيوت الزائدة من البشرة.

3. تفتيح البشرة: تحتوي الفراولة على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تفتيح البشرة وتحسين نسيجها.

4. تحسين مرونة البشرة: تحتوي الفراولة على فيتامين سي الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يساعد على تحسين مرونة البشرة ومظهرها.

5. تخفيف التجاعيد: تحتوي الفراولة على مواد مضادة للأكسدة والكاروتينويدات التي تساعد على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.

6. تهدئة البشرة: تحتوي الفراولة على مواد مضادة للالتهابات والأحماض الأمينية التي تساعد على تهدئة البشرة وتخفيف الحساسية.

يمكن استخدام الفراولة على البشرة عن طريق تحضير قناع من الفراولة المهروسة، ووضعه على الوجه لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

اقرأ أيضاً: شركة كورية تنشئ مزرعة فراولة ذكية في السعودية